الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمهات المختطفين ينفذن ثلاث وقفات احتجاجية في عدن للمطالبة بالإفراج عن ذويهن


وقفات الأمهات اليوم في عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2018 - 05:02 مساءً ]

نفذت رابطة أهلية باليمن، اليوم الثلاثاء، ثلاث وقفات احتجاجية في العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في سجون أبوظبي في المحافظة.

وقالت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً بمحافظة عدن إنهن نفذن في عدن ثلاث وقفات احتجاجية اليوم الثلاثاء أمام قصر المعاشيق وأمام وزارة حقوق الإنسان وأمام المجمع القضائي بالمحافظة للمطالبة بحرية أبنائهن.

ووفقا للبيان، قدمت الأمهات شكوى موقعة بأسماء أبنائهن لرئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي "علي ناصر سالم" للمطالبة بالإفراج عن العشرات من المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في السجون السرية بالمحافظة.

وناشدت الأمهات في وقفاتهن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية إنقاذ أبنائهن المخفيين قسراً من وحشة السجون السرية وتمكينهم من حقوقهم الطبيعية، كما طالبت الأمهات الصليب الأحمر زيارة أماكن الاحتجاز بالمحافظة ولمّ شملهن بأبنائهن.

وتنفذ أمهات المختطفين والمخفيين قسراً وقفات إحتجاجية بشكل أسبوعي ودوري، احتجاجا على الزج بأبناء المحافظة في سجون ميليشيات أبوظبي في المحافظة من دون ذنب.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات