تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"القوات السعودية" تحاول اقتحام منطقة بلحاف في المهرة بالسلاح الثقيل

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2018 - 11:04 صباحاً ]

قالت "مصادر محلية" إن قوات عسكرية سعودية وميليشيات محلية تابعة لها، حاولت اقتحام مناطق بلحاف شرق مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة.

وأكدت "المصادر" أن مواطنين من أبناء محافظة المهرة رافضين التواجد السعودي في المهرة، قاموا باعتراض قوات سعودية محملة بالعتاد والسلاح والمساكن المتنقلة متوجهه صوب "الفيدمي" مناطق بلحاف شرق الغيضة.

وبحسب المصادر فإن هناك معسكر سعودي آخر يقوم بمضايقة السكان في مصالحهم في أماكن الصيد والرعي. وتعمل القوات السعودية منذ أشهر على نشر معسكراتها في مناطق ومديريات المحافظة، دون أي غطاء شرعي او قانوني، وتهاجم مصالح المواطنين تحت مبرر مكافحة التهريب الذي لم يتم إثبات وجوده بمحافظة المهرة.

وتحاول السعودية على إنشاء أنبوب نفطي يمتد من أراضيها إلى سواحل المهرة المطلة على الخليج العربي، وتريد توظيف القوات العسكرية لحماية الأنبوب ومشاريعها الإقتصادية غير المتفق عليها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات