آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

انطلاق الحملة الإلكترونية المطالبة بإقالة باكريت وصحافيون يتضامنون..


احتجاجات سابقة في محافظة المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 26 نوفمبر, 2018 - 09:31 مساءً ]

انطلقت مساء اليوم الاثنين، حملة الكترونية لأبناء محافظة المهرة، للمطالبة بإقالة محافظ المحافطة راجح باكريت ورفضا لتواجد القوات السعودية في المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

وغرد عدد من الكتاب والصحافيين تحت هاشتاجات #إقالة_باكريت_مطلبنا و #المهرة_ترفض_انتهاك_السيادة.

ورصد المهرة بوست عددا من التغريدات المطالبة بإقالة محافظ محافظة المهرة، راجح باكريت على خلفية حادثة "الأنفاق" التي راح ضحيتها اثنين من أبناء المحافظة، منتصف الشهر الحالي، عقب احتجاجات على إنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة "الأنفاق" بمديرية حصوين.

وقال الصحافي والمحلل السياسي ياسين التميمي في تغريدة له تحت الهاشتاج: "تضامنا مع الموقف الوطني المبدئي والشجاع لأبناء محافظة المهرة".

أما الصحافية منى صفوان فكتبت: "أبناء المهرة يدشنون حملة إعلامية ضد المحافظ، بسبب قتل متظاهرين رفضوا نقاط عسكرية سعودية في أرضهم. مازالت كل ادوات التصعيد السلمي هي خيارهم الوحيد. الف تحية لجهدهم ونضالهم السلمي ،برغم الدماء والرصاص".

إلى ذلك قال الصحافي عباس الضالعي إن "تغيير باكريت بات مطلبا شعبيا بعد سفك الدماء واستقدامه مليشيا مسلحة من خارج المحافظة لارهاب ابناء الأرض".

وأضاف الضالعي في تغريدات له أن "شخطة قلم من الرئيس هادي بتغيير محافظ المهرة الحالي تنهي التوتر السائد في المحافظة".

وفي تغريدة أخرى كتب الضالعي : "محافظة #المهرة بطبعها وسلمية ابنائها لاتتحمل نقل الفوضى وتوسيع وتغذية الصراعات المدعومة من التحالف، المحافظ باكريت أصبح عنوان للفوضى وتغييره مطلب شعبي عام لتأمين المحافظة من الصراعات".

وتحت الهاشتاج ذاته، كتب الصحافي عمر العميسي: "مظاهرات أبناء المهرة سلمية وقانونية وما يطالبون به هو الذي سيكون عاجلا أم آجلا، وإن كانت السعودية لاتسعى للهيمنة على المحافظة كما يتهمونها، فعليها أن تبادر إلى سحب قواتها العسكرية من بلاد تنعم بالأمن والاستقرار".

وكانت اللجنة المنظمة للحملة قد قالت في تصريحات خاصة لـ "المهرة بوست"، إن الحملة تهدف إلى "إيصال صوت أبناء محافظة المهرة المطالبة بإقالة باكريت بعد مرور عام من فشله في إدارة المحافظة، وارتكاب جرائم قتل ونهب وزعزعة أمن واستقرار المحافظة".



مشاركة الخبر:











كلمات دلالية:

تعليقات