القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود    
الرئيسية > عربي و دولي

لافتة صادمة لـ "بن سلمان" على مقر نقابة صحفيي تونس ونشطاء يعلنون احتجاجات ضد زيارته


رجل يمر أمام لافتة عليها صورة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ممسكا بمنشار كهربائي قرب مقر نقابة الصحفيين في تونس العاصمة يوم الاثنين - رويترز.

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 26 نوفمبر, 2018 - 04:27 مساءً ]

اختارت نقابة الصحفيين التونسيين أن تستقبل ولي العهد السعودي بطريقتها الخاصة، حيث علقت مساء أمس الأحد على جدران بنايتها بتونس العاصمة صورة عملاقة لمحمد بن سلمان وهو يحمل منشارا كهربائيا.

وقال عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين محمد اليوسفي في حديثه لـ'عربي21' أن اللافتة التي تصدرت مقر نقابة الصحفيين رسالة مضمونة الوصول لكل أعداء الحرية والطغاة المستبدين والمحاربين لحرية الصحافة والتعبير في العالم العربي.

وكتبت النقابة على الصورة: لا لتدنيس أرض تونس الثورة' كما عقدت النقابة ندوة صحفية دعت لها مئات الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان، لبحث آليات التحرك الميداني والإعلامي ضد زيارة ولي العهد السعودي.

إلى ذلك، أعلن نشطاء ومنظمات إنهم سينظمون يومي الاثنين والثلاثاء احتجاجات ضد زيارة متوقعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس، وذلك على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووفقا لوسائل إعلام تونسية، قالت سكينة عبد الصمد المسؤولة بنقابة الصحفيين في المؤتمر الصحفي للنقابة اليوم الاثنين، إن ”تونس الثورة لا يمكنها أن تستقبل قاتلا مثل بن سلمان أو أن تسمح لنفسها بأن يلمع صورته على حسابها“.

وأضافت أن التونسيون سيحتجون على ذلك ولن يبقوا مكتوفي الأيدي.

وتونس من بين دول قليلة في العالم العربي التي يسمح فيها بمثل هذه الاحتجاجات ضد زيارة رؤساء أو قادة منذ انتفاضة 2011 التي وفرت حرية التعبير لوسائل الإعلام التي كان أغلبها تحت سيطرة الدولة من قبل.

ومن المتوقع أن يصل ولي العهد السعودي يوم الثلاثاء إلى تونس في إطار جولة للعديد من الدول العربية في أول رحلة له للخارج منذ مقتل خاشقجي مما أدى إلى توتر علاقات السعودية مع الغرب وأضر بصورة ولي العهد في الخارج.

وستنظم 13 منظمة مدنية حقوقية، من بينها نقابة الصحفيين ورابطة حقوق الإنسان والنساء الديمقراطيات، احتجاجا في فترة ما بعد الظهر في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في تونس العاصمة الذي أصبح رمزا للاحتجاجات الجماهيرية ضد حكم زين العابدين بن علي في عام 2011.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات