عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة     سنتكوم تعلن تدمير 3 زوارق مُسيّرة وتنفي تعرّض "إيزنهاور" لهجوم حوثي     هيئة بريطانية تعلن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبناء شبوة يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم واللواء بن مساعد يوجه ست رسائل .. صور


جانب من احتاجات أبناء شبوة للمطالبة بحقوقهم

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 نوفمبر, 2018 - 08:03 مساءً ]

شهدت مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، صباح اليوم الأحد، مهرجانا جماهيريا حاشدا نظمته "الهيئة الشعبية لأبناء شبوة" التي يرأسها الوزير السابق والشيخ القبلي البارز اللواء أحمد مساعد حسين.

وابتدأ المهرجان بكلمة للواء بن مساعد، رحب فيها بالحاضرين معربا عن تقديره العالي لتلبيتهم دعوة الهيئة ومنحها ثقتهم في هذا اليوم المشهود في حياة شبوة، وتاريخها ناقلا تحيات ابناء المحافظه لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بمناسبة قدوم الذكرئ الحاديه والخمسين للاستقلال الوطني.

 وفي كلمته وجه بن مساعد ست رسائل بمطالب شعبية لأبناء شبوة ولغيرها من أرض الوطن.

وقال بن مساعد، "رسالتي الاولى لكم أنتم في هذه الساحة وخارجها من ابناء شبوة عموما خيركم في تلاحمكم وتعاضدكم ولملمة صفوفكم ورفع صوت شبوة عاليا بمطالبها الحقوقية السلمية الضرورية في حياة كريمة عزيزه آمنة ومستقرة وخدمات اجتماعية مباشرة تمس حياة كل فرد فيها من طرق وكهرباء ومياه وتعليم وصحه ونظافة واسعار مستقرة في المعيشة والمشتقات النفطية".

ووجه بن مساعد، رسالته الثانية الى قيادات السلطات المحلية والاداريه والأمنيه والعسكرية في محافظة شبوة، وشدد فيها على اهمية تواجدهم في ادارات الدوله وبذل مابوسعهم لخدمة ابناء المحافظه ونبذ وترك السلبيات واللامبالاه والتخلص من الفساد والرشوة. 

ولفت بن مساعد، إلى ضرورة "التنسيق بين اجهزة الدولة المحلية عموما وبين الاجهزة العسكرية والامنية بصفة خاصة من وحدات عسكرية ونخبوية وشرطة ووضع ضوابط عسكريو منيعة توفر الامن والسكينة العامة للمواطن".

وطالب في رسالته الثالثة الحكومة الشرعيه بـ "ضرورة تحمل المسؤوليه المباشره عن المحافظات المحرره بصفه عامه ومحافظة شبوه بصفه خاصه كونها المحافظه الاكثر اهمالا وتقصيرا من قبلهم في، جميع المجالات الامنيه والعسكريه والجهاز الاداري وكل الخدمات العامه".

وفي رسالته الرابعة، التي وجهها للتحالف السعودي الإماراتي، و ناشدهم فيها بـ "ضرورة اطلاق مبادرة اعادة الامل وذلك من خلال الشروع في تنفيذ برامج اعادة الاعمار للمصالح والمنشئات التي دمرتها الحرب  وتشغيل جميع الخدمات العامة والعمل على ايقاف السقوط المخيف للعملة". 

وتوجه اللواء أحمد مساعد حسين في رسالته الخامسة  للأمم المتحدة ومجلس الأمن، طالبهم فيها باعطاء الضوء الاخضر لحسم المعركة عسكريا او العمل على ايقاف الحرب التي دمرت ابناء اليمن وجرت عليهم كل صنوف الويلات والعذاب .

وفي رسالته السادسة تطرق بن مساعد إلى إنشاء الهيئة الشعبية لأبناء شبوة قائلا بأنها جاءت من أجل "خدمة شبوة ومساعدة ابنائها وتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم  والحفاظ على مصالحهم الاقتصادية وحماية الاستثمارات  والحفاظ على مواردهم المالية من العبث  وتسخيرها لخدمة مشاريع التنمية المحلية في عموم المديريات".





مشاركة الخبر:













كلمات دلالية:

تعليقات