مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"قبائل الجدحي" يحملون "باكريت" مسؤولية جريمة الأنفاق ويقولون: "دماء أبناءنا لن تذهب هدرا" 


"قبائل الجدحي" يحملون "باكريت" مسؤولية جريمة الأنفاق

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 24 نوفمبر, 2018 - 10:20 مساءً ]

حمّل أبناء وشباب قبيلة "الجدحي" بمحافظة المهرة شرقي اليمن، راجح باكريت بشكل شخصي، وقيادة السلطة المحلية، مسؤولية جريمة الأنفاق، التي أدت الى استشهاد اثنين من أبناء المحافظة؛ بعد رفضهم استحداث موقع عسكري تابع للقوات السعودية غرب المحافظة، يوم الأربعاء 14 نوفمبر الجاري.

وأكد أبناء الجدحي، في بيان لهم، اليوم السبت، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، أن راجح باكريت هو من أصدر أوامر القتل، وباعترافه شخصيا، عبر منشور له في مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلته وسائل الإعلام المختلفة". وفقا للبيان.

وأضاف البيان، "لم يكتفِ باكريت بارتكاب الجريمة، بحق أبناءنا، باعترافه المُعلن؛ بل حاول تبرير فعلته بتلبيس الضحايا والمعتصمين جريمة التهريب للمخدرات، والخروج عن القانون، والحوثيه وغيرها من التهم التي ساقها في منشوره المعلن".

مؤكدين في هذا الصدد أن تلك التهم التي ساقها باكريت "جريمه أخرى". معتبرين إياها "افتراء واتهام باطل لا يجب السكوت عليها، ومحاسبته على ذلك".

واعتبر أبناء الجدحي، هذه الجريمة، قضية عامة، تخص كل أبناء المهره، وفي مقدمتهم لجنة الاعتصام، والمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، والقبائل المهريه، وليست قضية الجدحي وحدهم". داعيين الجميع إلى "تحمل مسؤوليتهم بهذا الشأن تجاه أسر الشهداء والجرحى؛ لما لهذا من قيمة وتأثير على النشاط المستقبلي".

وطالب أبناء الجدحي، في بيانهم، "الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ونائبه، ورئيس الوزراء؛ بالتحقيق في في هذه الجريمة، ومحاسبة المسؤولين والمتورطين في هذه الجريمة، وتسليمهم للعدالة؛ لينالوا جزاءهم العادل؛ لإطفاء فتيل الفتنة بالمحافظة". حسب وصفهم.

وحذرت قبيلة الجدحي، من المماطلة في تأخر تسليم الجناة والمسؤولين عن جريمة الأنفاق. مؤكدين احتفاظهم بحقهم. مشيرين إلى أن "غريمهم معروف ومحدد، في هذه القضية، مخاطبين الجميع: "دماء أبناؤنا لن تذهب هدرا".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات