وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قطر: التحالف أخفق وخلق فوضى ويجب إنهاء الحرب العبثية في اليمن


وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 24 نوفمبر, 2018 - 08:51 مساءً ]

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن التحالف أخفق فيما جاء لأجله في اليمن وخلق فوضى في المنطقة بسبب الحرب في اليمن، مطالبا بـ "إنهاء الحرب العبثية، وعودة أطراف الصراع إلى طاولة الحوار".

وأوضح آل ثاني  في لقاء له على هامش مؤتمر حوار البحر المتوسط بالعاصمة الإيطالية روما، أمس الجمعة، أن "الحرب بدأت في اليمن لسببين يتمثلان في استعادة الحكومة الشرعية ووقف التهديد الأمني على طول الحدود السعودية"، مشيرا إلى أنه "لم يتحقق أي من هذه الأمور حتى الآن، والشعب اليمني هو الذي يدفع ثمن ذلك، بالإضافة إلى التهديد الأمني الذي يزداد سوءا".

وأضاف آل ثاني: "بما أن هذين الهدفين لم يتحققا، فإن السبيل الوحيد للمضي قدماً هو جمع فرقاء الشعب اليمني معاً، ووقف الحرب وإقامة عملية سلام"، موضحا بأن "التهديد الأمني قد ازداد، وهناك تهديدات على المدن السعودية التي تمثل تهديداً سلمياً للسلام في المنطقة، نحن بحاجة لوقف هذه الحرب".

وتعليقا على سؤال حول رأي دولة قطر بما تفعله السعودية والإمارات العربية المتحدة في اليمن قال: "إننا ما زلنا نراهم يستمرون في نفس السلوك، غير مستجيبين لمطالبات المجتمع الدولي التي نادت لحل هذه المشكلات. ونرى استمرار هذا الاستهتار في التعامل مع الأمن الإقليمي".

وتابع آل ثاني: "لقد رأينا وعودا بأن حرب اليمن سوف تتوقف. ورأينا تصريح وزارة الخارجية الأمريكية أمس (الخميس) حول وقف عمليات الحديدة وهذا شيء إيجابي".

وأشار آل ثاني إلى الحاجة لـ "رؤية حوار بناء بين الشعب اليمني، ونحن لا نريد أن نرى لاعبين خارجيين يستفيدون من الوضع غير المستقر مسببين المزيد من الفوضى، فالشعب اليمني يدفع الثمن الباهظ، فالمجاعة وصلت إلى مرحلة خطيرة".

ولفت إلى أن أي دولة يتعرض أكثر من 20 في المئة من سكانها لخطر المجاعة تعتبر كارثة، مضيفا بأن "في اليمن زادت نسبة المعرضين لخطر المجاعة عن الـ70 في المئة، وهذه كارثة، ناهيك عن خطر انتشار الأمراض".
 


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات