الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الوزراء يعلن عن تغييرات في حكومته ويعلق على تحركات "الانتقالي"


رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك خلال لقاء مع تلفزيون أبوظبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 24 نوفمبر, 2018 - 07:15 مساءً ]

أعلن رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، عن تغييرات في الحكومة، وبعض المؤسسات والمرافق التي تعاني من ضعف في الخدمة أو الإدارة أو تشوبها بعض شبهات الفساد"، لافتا إلى أن على ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، إلى الابتعاد عن حمل السلاح.

وقال عبدالملك خلال مقابلة تلفزيونية، على قناة أبوظبي الفضائية أمس الجمعة، إن "الحكومة تدرس الملفات خلال الفترة الحالية لمعرفة أين يكمن الخلل، لنحدد بالضبط الحزمة للتغيرات التي تتم؛ ولن يكون هناك حكومة جديدة بقدر ما هو إصلاح حقيقية داخل الحكومة، هذا هو المنهج المتبع الآن".

وأوضح عبدالملك أن "حكومته ستبدأ بحزمة من التغييرات، ثمَّ بعض المؤسسات والإدارات التي تعاني من خلل في الإدارة أو تشوبها شائبة للفساد"، مضيفا، "لقد قمنا بتفعيل أجهزة للرقابة لم تكن فاعلة، كما فعلنا الرقابة الداخلية".

ولفت عبدالملك إلى أن "موضوع السياسة الاقتصادية والنقدية أعاد الثقة نوعا ما، النظام البنكي كان على وشك الانهيار وأتكلم عن قطاع البنوك التجارية، الآن دور البنك المركزي وأدواتنا تحسنت هذا يعكس بصورة سريعة أثرا سريعا على المواطن".

وفي رده على سؤال حول "المجلس الانتقالي الجنوبي"، قال عبدالملك إن على "الانتقالي " الابتعاد عن السلاح مع حفظ الحكومة لحرية الرأي والتعبير لكل الأطراف.

وأشار عبدالملك إلى تجديد ترحيب الحكومة بـ "جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، بما في ذلك جولة المشاورات القادمة في السويد، لكنه أكد في ذات الوقت، عدم وجود أي بوادر حقيقية من الحوثيين على الأرض للسلام فيما يتعلق بإدخال وتلغيم مدينة الحديدة".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات