لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات تابعة للإمارات تبدأ بتصفية قيادات كتائب "أبو العباس" في عدن


مقتل القيادي في كتائب أبي العباس نديم الصنعاني

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 24 نوفمبر, 2018 - 04:56 مساءً ]

لقي قيادي في كتائب "أبو العباس" مصرعه إثر مداهمة شقته من قبل قوات الحزام الأمني التابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" إن قوات "الحزام الأمني" في عدن، داهمت شقة يسكنها قائد القطاع السابع بكتائب أبي العباس نديم الصنعاني والقيادي عادل العزي، في منطقة الممدارة، ما نتج عنها مقتل الصنعاني، واعتقال العزي.

وأوضحت المصادر أن مدرعات وأطقم "الحزام الأمني" هاجمت منزلا كان يتخده مسلحي وقيادات ابو العباس مقرا لهم، في الممدارة خلف ملعب 22 مايو بمدينة عدن.

 ووصف قادة "الحزام الأمني" العملية بأنها ضد عناصر ارهابية، واعتقلوا المتواجدين وأخرجوا إحدى الجثث التي يعتقد انها جثة نديم الصنعاني. 

إلى ذلك قال المركز الإعلامي لكتائب أبي العباس في منشور له على حسابه في فيس بوك "الجبهة الشرقية للمقاومة الشعبية تعز - أبوالعباس" إن الكتائب ستنشر تفاصيل وتداعيات مقتل القيادي نديم الصنعاني حين الانتهاء من جمع الاستدلالات والتحقيقات الأولية.

ونفت الكتائب في منشورها، أن يكون القيادي عادي العزي قد أصيب في الحادثة أو تم اعتقاله.

وكانت قيادات كتائب أبي العباس السلفية المتشددة قد غادرت تعز إلى عدن في أغسطس المنصرم بعد عملية أمنية اتهمت عناصر الكتائب بإيواء منفذي عمليات اغتيال لأكثر من ثلاثمائة من منتسبي الجيش والأمن داخل مدينة تعز. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات