أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تطالب بالسماح لها بإرسال مساعدات إلى اليمن


الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية، محمود محمدي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 23 نوفمبر, 2018 - 06:37 مساءً ]

طالبت إيران، اليوم الجمعة، السماح لها بإرسال مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني، لـ "تخفيف معاناته" إثر الحرب الدائرة منذ أربعة أعوام.

ونقلت وكالة تسنيم، عن الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية، محمود محمدي، "دعوة إيران الى مزيدا من التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف الاسهام في تقليل آلام ومعاناة الشعب اليمني"، بحسب قولها

وجاءت الدعوة خلال لقاء محمدي مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، رشيد خاليكوف.

وقال محمدي إن إيران "أرسلت مساعدات إنسانية لسوريا والعراق وحاليا اليمن، ومن ضمنها ارسال المساعدات إلى اليمن في 7 مراحل"، مشيرا إلى عدم نجاح إيران بايصال الحمولة الأخيرة الى المتضررين في اليمن بالرغم من المساعي التي بذلتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، وفقا لقوله.

وبحسب الوكالة، أشار محمدي إلى إن "القدرات و الأنشطة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الإيرانية من أجل مساعدة المتضررين وتلبية احتياجاتهم، اثر الاحداث التي يتعرضون لها، في مجال الصحة والعلاج والتعليم وتوفير الخيم والبطانيات والاسعافات الأولية والأدوية والمعدات الطبية، تعتبر من ضمن الأنشطة لهذه الجمعية في الساحة الدولية".

ويعاني اليمن، منذ نحو 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014 ، من جهة أخرى.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات