"هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمات وجمعيات تركية تطلق حملة جمع تبرعات للمحتاجين في اليمن


ترك برس

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 23 نوفمبر, 2018 - 12:15 صباحاً ]

أطلقت منظمات وجمعيات ومؤسسات تركية، اليوم الخميس، حملة لجمع التبرعات لصالح المحتاجين في اليمن الذي يعاني من ظروف إنسانية صعبة.

وشارك في إطلاق الحملة كل من نقابة الموظفين، واتحاد نقابات العمال، والهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة التركية، وجمعية دنيز فنري، وإدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد".

ووفقا لموقع "ترك برس"، فقد أطلقت الحملة من المركز العام لنقابة الموظفين في العاصمة أنقرة، بمشاركة ممثلي المنظمات والمؤسسات والجمعيات المشاركة في الحملة.

وقال المدير العام لنقابة الموظفين علي يالتشين، في كلمة خلال البرنامج، إن ثلثي الشعب اليمني بحاجة إلى الحاجات الإنسانية الأساسية.

من جانبه، قال منسق منظمة "دنيز فنري" (منارة البحر) في العاصمة أنقرة، حميد كونت، إن الجمعية ستوزع مساعدات غذائية لـ 500 أسرة باليمن خلال الأسبوع المقبل.

وانطلقت الحملة بتبرعات بقيمة 200 ألف ليرة تركية (37 ألف دولار) قدمتها المنظمات.

ومنذ نحو 4 أعوام يشهد اليمن، الذي يقدر عدد سكانه بنحو 27.5 مليون نسمة، حربًا بين القوات الحكومية مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي جماعة "الحوثي" الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 2014.



مشاركة الخبر:

تعليقات