الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يلتقي زعيم الحوثيين وناطق الجماعة يكشف تفاصيل اللقاء ..


مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في اليمن-رويترز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 22 نوفمبر, 2018 - 06:46 مساءً ]

التقى المبعوث الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها لمشاورات السلام محمد عبدالسلام إن اللقاء ناقش "ما يعانيه الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار من معاناة إنسانية واقتصادية إستهدفت كل اليمنيين بلا استثناء وفاقمت من إتساع الأزمة وانتشارها"، وفقا لقوله.

وأضاف عبدالسلام في سلسلة تغريدات له على موقع "تويتر" إن الحوثي أكد للمبعوث الأمي على "أهمية المصداقية والإرادة لدى قوى العدوان للذهاب للحل السياسي بعيدا عن المغالطات والتزييف كما يحصل قبيل كل مشاورات يتم الإعداد لها، أو للتهرب من الاستحقاقات الكبيرة التي جاءت نتيجة للعدوان والحصار وما نتج من تدمير شامل للمؤسسات العامة والخاصة "، بحسب قوله.

ووفقا لتغريداته، فإن الحوثي خلال لقائه أشار لـ "ما سبق للجماعة أن قدمتها من مبادرات إيجابية وخطوات عملية باتجاه دعم الحل السياسي، وإنهاء العدوان في كل الاتجاهات وازالة المبررات والادعاءات الغير صحيحة بما في ذلك محافظة الحديدة التي تتعرض لعدوان غاشم يطال حتى مؤسساتها الحيوية التي تنعكس سلبا على كل اليمنيين".

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، قال عبدالسلام إن الحوثي أكد على "ضرورة إنهاء القيود الاقتصادية التي تستمر فيها قوى العدوان من استهداف العملة الوطنية والإمعان في الحصار وعرقلة البضائع الأساسية والضرورية للمواطنين"، وفقا لقوله.

كما ناقش الحوثي مع المبعوث الأممي، "ما يمكن أن يساعد على إجراء مشاورات جديدة في شهر ديسمبر القادم ، وعن التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم وكذلك تم حث الامم المتحدة على التوازن والحياد في أدائها وسعيها لإيجاد حل سياسي شامل"، بحسب تغريدات عبدالسلام.

وكان مبعوث الامم المتحدة قد التقى في مستهل زيارته إلى صنعاء وفد الحوثيين المفاوض، ووزير خارجية حكومتهم هشام شرف، ورئيس ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي، وذلك لبحث ترتيبات انتقال وفد الجماعة المفاوض واستئناف مشاورات السلام التي تأمل الامم المتحدة انعقادها في السويد خلال اسبوعين كحد اقصى. 
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات