"حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يؤجل زيارته إلى الحديدة لأسباب غير معلومة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 22 نوفمبر, 2018 - 11:42 صباحاً ]

أجل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، زيارته المقررة لمدينة الحديدة، اليوم الخميس لأسباب غير معلومة.

وقالت "مصادر مطلعة" إن غريفيث أجل زيارته لمدينة الحديدة إلى يوم غدٍ الجمعة لأسباب غير معلومة.

وكان من المقرر أن يزور "غريفيث" اليوم الخميس، مدينة الحديدة، حيث يزور ميناء الحديدة ثم هيئة مستشفى الثورة ويعقد اجتماعه بالمنظمات وسلطة الحوثيين في مقر منظمة الغذاء العالمي، في المدينة.

ووصل "غريفيث" أمس الاربعاء إلى العاصمة صنعاء، والتقى قيادات جماعة الحوثي لوضع اللمسات الأخيرة قبيل المشاورات الجديدة.

وتقدمت بريطانيا بمشروع قرار لمجلس الأمن، يوم الاثنين، يمهل طرفي النزاع للدخول في هدنة إنسانية فورية في مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، بينما يسعى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث إلى جمع الأطراف المتنازعة على طاولة المفاوضات في جولة جديدة للمباحثات مزمع عقدها في السويد.

واقترحت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، تسليم ميناء الحديدة إلى جانب محايد، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، هيذر نويرت، في بيان لها إن تسليم الميناء إلى الجانب المحايد من أجل تسريع انتشار المساعدات لمحاربة الأزمة الإنسانية الحادة ومنع استخدام الميناء للاتجار غير المشروع بالأسلحة وتهريبها، وكذلك لتمويل المقاتلين الحوثيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات