الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشترطون البطاقة الشخصية لدخول الطلاب امتحانات الشهادة الثانوية


الحوثيون يشترطون البطاقة الشخصية لدخول الطلاب امتحانات الشهادة الثانوية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 - 10:01 مساءً ]

أقرت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، قرارا جديدا يقضي بضرورة حصول طلاب الثانوية العامة على البطاقة الشخصية كشرط للدخول لأداء الإمتحانات.

وبحسب وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين في صنعاء، فقد أكد الدكتور محمد السقاف وكيل قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية، الخاضعة للحوثيين، "اشتراط الوزارة حصول الطالب على البطاقة الشخصية لدخول اختبار الثانوية العامة، والتعميم على مكاتب التربية بإعتماد بيانات الطلاب من واقع شهادة الميلاد".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته ما أسميت بـ"اللجنة المشتركة بين وزارة التربية والتعليم ومصلحة الأحوال المدنية"، التابعة للحوثيين في صنعاء، حيث كلفت اللجنة "فريقا فنيا لإعداد آلية تنفيذية لمشروع الربط الشبكي لتبادل البيانات والمعلومات خلال أسبوع". 

ووفقا للوكالة، فقد "أقرت اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة بحضور وكيل الوزارة لقطاع التعليم أحمد النونو، نزول لجان ميدانية من الأحوال المدنية للمدارس لاستخراج بطائق شخصية لطلاب المرحلة الثانوية من واقع شهادة ميلاد الطالب وبطاقة والده الشخصية لضمان صحة البيانات وتوحيدها".

من جانبه، أوضح مدير السجل المدني بالمصلحة العميد هاشم إبراهيم، أنه تم اعتماد الرقم الوطني في شهادة الميلاد لضمان دقة البيانات خاصة محل وتاريخ الميلاد في إطار الجهود المبذولة لإيجاد سجل مدني متكامل تبنى عليه السياسات الاستراتيجية للدولة.

وتساءل مراقبون عن سر هذا القرار، وما الدوافع وراء إعلانه من قبل جماعة الحوثي، وفي هذا الظرف تحديدا، خصوصا وأنه جاء في ظل حملات التغيير الديموغرافية التي تقوم بها في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، حيث قامت خلال الأشهر الماضية بإنزال أكثر من 40 الف موظفا في السلك المدني من كشوفات المرتبات، بحجة موالاتهم لما أسموه بـ"العدوان".

وكانت مصادر محلية قد كشفت مطلع الاسبوع الجاري، عن قيام الحوثيين بشطب أكثر من 800 استاذ وأكاديمي في جامعة صنعاء، من المناهضين لسياستهم، وإحلالهم بكفاءات ضعيفة من الموالية لهم في مختلف التخصصات.



مشاركة الخبر:

تعليقات