مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد جماعة الحوثي لمشاورات السويد المقبلة يلتقي المبعوث الأممي في صنعاء


المبعوث الأممي الى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 - 09:18 مساءً ]

التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، في صنعاء، وفد جماعة الحوثي المسلحة، للمشاورات المقبلة، برئاسة نائب رئيس الوفد جلال الرويشان.

وكان المبعوث الأممي قد وصل صنعاء، ظهر اليوم الأربعاء، للقاء وفد جماعة الحوثي، وبحث أبرز السبل الكفيلة بإنجاح مشاورات السويد المزمع عقدها خلال الشهر المقبل، برعاية الأمم المتحدة.

ووفقا لوكالة سبأ التابعة للحوثيين، فقد "جرى خلال اللقاء استعراض الجوانب المتصلة بمفاوضات السلام المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة برعاية الأمم المتحدة حول المِحنة اليمنية الراهنة ورؤية وفد الحوثي، بهذا الجانب، في ظل المحددات الوطنية المتفق عليها من قبل جميع الأطراف السياسية المناهضة للعدوان". في اشارة للتحالف الذي تقوده السعودية والامارات في اليمن.

وبحسب الوكالة، فقد "تطرق الوفد الحوثي، إلى عدد من القضايا المتصلة بخطوات بناء الثقة، منها قضايا الأسرى والمعتقلين وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار ووقف أثاره التدميرية على الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى التأكيد على أهمية العمل على وقف العدوان والحرب الاقتصادية وتأثيرها السلبي على العملة الوطنية".

من جانبه تطرق المبعوث الأممي إلى "نشاطه خلال الفترة الأخيرة ومشاوراته مع مجلس الأمن بشأن المِحنة اليمنية".. مؤكدا "توفر فرصة حقيقة في هذه الفترة لإحلال السلام للشعب اليمني". وفقا للوكالة.



مشاركة الخبر:

تعليقات