الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة تعلن تدشين مرحلة تصعيد جديد وتطالب بإقالة باكريت ومحاكمته


اعتصام المهرة تدعو لاحتجاجات تنديدا بقتل قوات سعودية لمحتجين

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 - 08:10 مساءً ]

أعلنت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة، تدشين مرحلة تصعيد جديدة ضد التحالف، مطالبة بإقالة ومحاكمة محافظ محافظة المهرة راجح باكريت على خلفية حادثة "الأنفاق"، التي ذهب ضحيتها أثنين من أبناء المحافظة، منتصف الشهر الحالي.

ودعت اللجنة في بيان صدر عن اجتماع عقدته عصر اليوم الأربعاء، في مدينة الغيظة، أبناء المحافظة إلى احتجاجات يوم الجمعة القادمة تحت شعار "جمعة الوفاء لشهداء محافظة المهرة"، تنديدا بحادثة "الأنفاق" الواقعة بتاريخ 14 نوفمبر و التي ذهب ضحيتها أثنين وجرح آخر من أبناء المحافظة المعتصمين على يد القوات السعودية ومليشيات محافظ المحافظة راجح باكريت" وأيضا لـ "المطالبة برحيل القوات السعودية من المحافظة والتأكيد على الالتزام بالسلمية المنتهجة منذو بداية الإعتصام".

واعتبر بيان اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة -الذي تلقي "المهرة بوست" نسخة منه- حادثة "الأنفاق" بمثابة "طعن في سلمية احتجاجات محافظة المهرة، ورغبة في جرها نحو مربع الفوضى".

حضر الإجتماع رئيس لجنة الإعتصام الاستاذ عامر سعد كلشات والشيخ علي سالم الحريزي والشيخ عبود هبود قمصيت ورؤوساء الدوائر في اللجنة التظيمية للاعتصام السلمي وعددا من كوادر ووجهاء وشيوخ المحافظة.

وتشهد محافظة المهرة، منذ أكثر من ستة أشهر احتجاجات سلمية رافضة لتواجد القوات السعودية، التي  يعتبر أبناء المحافظة تواجدها غير شرعيا، وخروجا عن أهداف التحالف العربي المعلن عنها.
.



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات