الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يتوجه إلى الحديدة غداً عقب لقاءات مع قيادات الحوثي في صنعاء


المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 - 06:42 مساءً ]

يتوجه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث إلى الحديدة، غدا الخميس، عقب انتهاء لقاءاته مع قيادات جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أممي قوله إن "المبعوث الأممي التقى بعدد من المسؤولين الحوثيين اليوم في صنعاء، ويتوجه غدا الخميس إلى الحُديدة، ومنها إلى العاصمة الأردنية عمان".

وأضاف المصدر أن "المبعوث الأممي ليس من اختصاصه متابعة الأوضاع الإنسانية، نحن نهتم بها من منطلق أهمية رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، لكنه معني باستئناف العملية السياسية، وهذه مهمتنا الرئيسية".

وقال المصدر، "سبق وأعربنا في أكثر من مناسبة عن قلقنا بشأن التصعيد في الحديدة، والزيارة تأتي في إطار هذا القلق من الأنباء التي تواردت الأيام الماضية بشأن التصعيد".

وأشار المصدر ذاته إلى أن غريفيث لن يلتقي بأية أطراف عسكرية، موضحا، "ليس من اختصاص المبعوث الخاص لقاء قيادات عسكرية في الحديدة، هو مفوض أممي لاستئناف العملية السياسية، نريد أن نعرب عن قلقنا من التصعيد، وأنه ليس في مصلحة اليمن ولا الشعب اليمني"، وفقا للوكالة.

وكان غريفيث قد وصل ظهر اليوم الأربعاء إلى العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ سبتمبر 2014 لإجراء لقاءات مع قادة الجماعة حول استئناف مشاورات السلام المرتقب انطلاقها خلال الأسابيع القادمة في العاصمة السويدية استوكهولم.

وتسعى الأمم المتحدة، من خلال مبعوثها، إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الأطراف المتحاربة في اليمن، وبالتزامن مع فشل الهدنة في محافظة الحديدة، واندلاع اشتباكات عنيفة خلال اليومين الماضيين.

ومنذ الأربعاء الماضي شهدت المعارك في الحديدة هدوء نسبيا، بعد إعلان القوات الموالية للحكومة اليمنية إيقاف العمليات العسكرية باتفاق مع الأمم المتحدة، لكن المواجهات تجددت مساء الإثنين ثم الثلاثاء، في ظل تواصل الغارات الجوية التي تشنها السعودية والإمارات على مناطق متفرقة في المحافظة. 


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات