حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشار يمني: الحوثيون لا يملكون القدرة على وقف إطلاق النار أو الالتزام بهدنة


مختار الرحبي

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 - 12:19 صباحاً ]

أكد مختار الرحبي، السكرتير الصحفي السابق في مكتب الرئاسة اليمنية، "أن جماعة الحوثي لا تملك القدرة على الاستمرار أو الحفاظ على وقف إطلاق النار، وتجميد الجبهات". وفقا لما نقلت عنه وكالة سبوتنيك الروسية باللغة الانجليزية.

وعلق مستشار الإعلام اليمني، مختار الرحبي، للوكالة وترجمها "المهرة بوست"، مشيراً الى بيان اللجنة العليا للحوثي، الصادر في 19 نوفمبر، والذي نص على التزامهم  بوقف إطلاق النار مع الجانب السعودي والذي لم تلتزم به الحركة.

وأضاف الرحبي، "ليست المشكلة في إعلان الحوثيين لوقف إطلاق النار؛  لكن تكمن المشكلة بالتزامهم بذلك". مؤكدا في هذا الصدد "أن الحوثيين لم يسبق لهم الالتزام بأي هدنه". حسب قوله.

وكانت جماعة الحوثي قد أصدرت بيانا يوم الأحد الماضي، أعلنت فيه وقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على الأراضي السعودية والإماراتية، استجابة لنداء المبعوث الأممي إلى اليمن، الذي دعا إلى هدنة انسانية، تمهيدا للمشاورات التي من المتوقع عقدها بين الأطراف اليمنية، مطلع الشهر المقبل في السويد.

وبحسب وكالة فرانس برس فقد انهارت أمس الثلاثاء، الهدنة التي تم اعلانها في الحديدة، حيث شنت طائرات التحالف عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين، وسط اشتباكات قوية مع الجيش اليمني بالقرب من مدينة الحديدة غرب اليمن.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات