المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة تركية تحذر من حدوث وفاة جماعية باليمن بسبب المجاعة


منظمة تركية تحذر من حدوث وفاة جماعية باليمن بسبب المجاعة

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 - 10:18 مساءً ]

حذرت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (iHH)، من احتمال حدوث حالات وفاة جماعية باليمن، ما لم يتم إيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من 10 ملايين شخص هناك.

ونقلت وكالة الأناضول عن حسن أينجي، مساعد رئيس قسم العلاقات الخارجية في الهيئة، قوله:  "إن اليمن بات مسرحا لصراع المصالح بين إيران من جهة، والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة من جهة أخرى".

وأضاف أن أوضاع أكثر من 10 ملايين يمني، سيئة للغاية، ويعانون نقص حاد في المواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب والمستلزمات الطبية.

وشدد على ضرورة إطلاق تركيا مبادرة في المحافل الدولية، لإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، مبينا أن 21 مليون يمنيا بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية لإدامة حياتهم.

وذكر بأن الإحصاءات الرسمية تشير إلى أن 27 بالمائة من أطفال اليمن الذين هم دون سن الخامسة من العمر يعانون من مرض الكوليرا.

وتابع في هذا السياق قائلا: "مرض الكوليرا أصبح شبه معدوم في العالم، ومن أبرز أسباب ظهور هذا المرض في اليمن مجددا، هو قلة النظافة ونقص الغذاء وندرة المياه الصالحة للشرب".



مشاركة الخبر:

تعليقات