أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة بريطانية : حرب اليمن قد تعصف بأسعار النفط العالمية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 05 أبريل, 2018 - 08:29 صباحاً ]

حذرت صحيفة "اكسبرس" البريطانية من أن الحرب في اليمن التي خرجت عن السيطرة تهدد بالتأثير على أسعار النفط حول العالم، مدمراً اتفاق أوبك للحفاظ على أسعار النفط.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن نيتش شاه، الخبير الاستراتيجي في التجارة الدولية، من أن التوترات بين إيران والسعودية في اليمن تتصاعد خارج نطاق السيطرة ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على أسعار النفط العالمية وتدمر اتفاق أوبك للحفاظ على أسعار النفط.
وقال شاه لشبكة CNBC: "يبدو أن التوتر بين السعودية وإيران يشتد. وفي حين أن هذا يوفر علاوة على تأثير على جيوسياسية النفط في الوقت الراهن، فإنه يمكن أن يحدث تصدعات في وحدة أوبك، الأمر الذي قد ينهي الاتفاقية قبل وقتها المحدد”.
اتفقت المملكة العربية السعودية وروسيا، وهما دولتان رئيسيتان منتجتان للنفط، مع منظمة أوبك لضمان بقاء أسعار النفط مستقرة.
وقال شاه: "ومع ذلك، يمكن أن تكون الأسعار غير مستقرة إذا لم يتم حل التوترات الجارية بين المملكة العربية السعودية وإيران".
أبرمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (OPEC) والبلدان غير الأعضاء في منظمة الأوبك (OPEC) اتفاقية لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً - وهو اتفاق يتوقع أن يستمر حتى عام 2019.
في عام 2016، انخفضت أسعار النفط إلى 30 دولارًا للبرميل. لقد استعادوا منذ ذلك الحين تكلفة 60 دولار للبرميل الواحد.
وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا "هجومًا إرهابيًا" على إحدى ناقلات النفط.
تم إيقاف الهجوم، في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة، عندما وصلت سفينة حربية إلى مكان الحادث.
وقالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي إن الناقلة التي استهدفها الحوثيون كانت تحمل مليوني برميل نفط.





مشاركة الخبر:

تعليقات