مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحرب المستمرة في اليمن تفاقم معاناة المصابين بالأمراض المزمنة


تواجه العديد من أسر المرضى ممن يعانون من أمراض مزمنة، مثل الطفل حسين، ظروفاً قاسية وصراعاً مستمراً للحصول على الرعاية الطبية-منظمة الصحة العالمية)

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 - 06:39 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن المصابون بالأمراض المزمنة يصعب عليهم الحصول على العلاج أكثر من أي وقت مضى بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذُ حوالي أربع سنوات.

وأفادت أن الوضع الحالي يجبر ????? مريضاً بالسرطان – وما يقارب من ??,?? حالة جديدة يتم تشخيصها كل عام – على أمل البقاء على قيد الحياة فقط وليس الازدهار.

وبينت المنظمة أنه خلال الحرب، تضررت تقريباً نصف المستشفيات والمرافق الصحية في اليمن، مما أودى بالنظام الصحي لحافة الانهيار.

وأكد البيان أن الملايين في اليمن يمرون بأسوأ أزمة إنسانية في التاريخ الحديث.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي أصبحت فيه البنية التحتية والخدمات الأساسية جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية، يكافح المواطن اليمني لتلبية احتياجاته الأساسية البسيطة مثل الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي والغذاء والرعاية الصحية الأولية.

وأكدت أن الحرب تُهدر الطاقات الإنسانية للمواطن اليمني التي يجب أن تبذل من أجل التنمية وبناء القدرات بينما يكافح على مدى سنوات طويلة فقط من أجل البقاء.

وأكدت المنظمة على مواصلة دعمها لمركز مكافحة الأورام بصنعاء وفروعها في جميع المحافظات بالأدوية المضادة للسرطان والعلاجات الكيميائية الأساسية والمنقذة للحياة.

وبينت أن هذه الأدوية كافية لتغطية النقص الحاد في الأدوية لأكثر من ??,??? مريضاً بالسرطان لمدة عام واحد، ولكن هذا غير كافٍ. يجب تكثيف الجهود وإلا فإن أعداد الناس التي تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية والعلاج منها ستستمر في الازدياد.



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات