أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي ينتقد مشروع القرار البريطاني بمجلس الأمن ويصفه بـ "المخيب للآمال"


محمد الحوثي رئيس "اللجنة الثوريا العليا" التابعة للحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 - 05:43 مساءً ]

انتقد رئيس ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين محمد على الحوثي، مشروع القرار البريطاني المقدم إلى مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، والداعي إلى هدنة فورية في الحديدة، واصفا إياه بـ "المخيب للآمال".

وقال الحوثي في تغريدات له على موقع التواصل "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إن "المعلومات الأولية عن مشروع القرار البريطاني المقدَّم إلى مجلس الأمن تؤكّد اعتمادها على الرواية السعودية الّتي تدّعي احتماء الجيش واللجان بالمواطنين في اليمن، في محاولة مفضوحة ومستهجنه هدفها التبرير للجرائم المرتكبة بحقّ المدنيّين من قبل جيوش ومسلحي التحالف"، بحسب قوله.

وبحسب الحوثي، فإن "االقرار مخيبا للآمال ويدلّ على عدم المسؤولية لدى المعدّين بعدم إدراك الوضع الحالي للشعب اليمني الّذي يعاني من الحصار وانتهاك القانون الإنساني والدولي"، مشدّدًا على "أنّنا نأمل من أعضاء مجلس الأمن الأحرار عدم قبول أي تسويق أو شرعنة لاستمرار العدوان".

وأضاف الحوثي أنّ "الضغوط الأميركية- السعودية الّتي عملت وتعمل على تخفيظ لغة وصيغة القرار الّذي سيقدّم لمجلس الأمن للتصويت، من قرار ملزم إلى قرار داعي وغير ملزم"، موضحا بأنه "في هذه الحالة نحمّل مجلس الأمن والأمم المتحدة مسؤولية استمرار العدوان والحصار والآثار المترتّبة من المجاعة والأوبئة وغيرها"، حد تعبيره.

ووفقا لقوله، فإن جماعته "تتطلع إلى دعم جهود المبعوث الدولي إلى اليمن من خلال قرار ملزم بما يحقّق للشعب اليمني إيقاف العدوان وفكّ الحصار والتغلّب على الأخطار المحدقة به من المجاعة وغلاء المعيشة والأوبئة، وإيقاف المجاز اليومية الّتي يرتكبها العدوان الأميركي السعودي الإماراتي وحلفاؤه في اليمن".

وكانت بريطانيا قد طرحت مشروع قرار لمجلس الأمن، أمس الاثنين، يمهل طرفي النزاع للدخول في هدنة إنسانية فورية في مدينة الحديدة، في الوقت الذي يسعى فيه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث إلى جمع الأطراف المتنازعة على طاولة المفاوضات في جولة جديدة للمباحثات من المزمع عقدها في السويد خلال الأسابيع القادمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات