تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

باكريت ينفي ما تداولته مواقع بشأن حادثة "الأنفاق" وأبناء المهرة يطالبون بسرعة إقالته

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 - 12:02 صباحاً ]

 نفى محافظ محافظة المهرة راحج باكريت ما تم نشره في مواقع إخبارية بشأن حادثة قتل محتجين ضد إنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة "الأنفاق"، والتي اُتهم شخصيا من قبل أبناء المهرة بالوقوف وراءها.

وقال باكريت في بلاغ صحفي، اليوم الاثنين، إن ما ورد في الخبر عارٍ عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة.

وأتهم البلاغ ناشري الخبر بـ "الاساءة إلى السلطة المحلية في المهرة، وتشويه صورتها وزرع الفتنة والضغينة بين أبناء المهرة، وجر المحافظة وأبناءها الى منزلق الفوضى والصراعات الداخلية التي من شأنها أن تفضي الى تفكيك النسيج الإجتماعي المهري المترابط، وزعزعة الأمن والاستقرار". 

وبحسب البلاغ فإن "ما حدث في النقطة الأمنية بمنطقة الأنفاق أمر جلل ومؤسف، مبيناً أنه حدث بشكل مفاجئ، ولم يكن هناك مجال لتدارك حدوث الإصطدام المسلح وسقوط الضحايا بسبب إطلاق النار من قبل احد الأفراد في الطرف المعارض على استحداث النقطة الأمنية التي أقرتها قيادة الأمن في وقت سابق".

ودعا البلاغ، "جميع الصحفيين والاعلاميين وكافة وسائل الإعلام المحلية إلى تحري الصدق والدقة في استقاء المعلومات من مصادرها وعدم الانجرار وراء الفبركات والتلفيقات والمغالطات التي لا تقود سوى الى خلق مزيد من الفوضى".

وكانت لجنة اعتصام المهرة ضد التواجد السعودي في المحافظة قد اتهمت باكريت بالوقوف وراء حادثة "الأنفاق" التي سقط فيها قتيلين من أبناء المهرة أثناء احتجاجهم ضد إنشاء نقاط عسكرية سعودية جديدة في المنطقة، مطالبة الحكومة الشرعية بإقالته والتحقيق معه.

إلى ذلك، هاجم قيادي في محافظة المهرة المحافظ المقرب من السعودية، "راجح باكريت"، واتهمه بقتل أحد أبناء مديرية "قشن" في حادثة مقتل متظاهرين بمنطقة الوادي بالقرب من الأنفاق.

وقال "سعيد عفري" عضو الأمانة العامة في المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، إن مديرية قشن ومنذ تولي المحافظ راجح باكريت، تمت محاولة إنشاء مركز علمي للشيخ السلفي الحجوري ويضم أجانب، وحرمان أبناء المديرية من التجنيد في القوات التي تدربها السعودية.

وأضاف "عفري" أن باكريت أزاح افضل قيادات المحافظة من أبناء المديرية، أبرزهم السياسي والمثقف "سعيد سعدان"، بالاضافة إلى اعتقال أحد أبناء قشن بسبب ماكتبه على فيسبوك.

وتزايد الرفض الشعبي للمحافظ باكريت نتيجة ارتكابه انتهاكات جسيمة، وتواطؤه مع السعودية التي تهيمن على المحافظة، وتحاول بناء أنبوب نفطي من أراضيها إلى ميناء نشطون المطل على البحر العربي، ويطالب ابناء المهرة بمحاكمته على مقتل عدد من المتظاهرين. 
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات