سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

السعودية: افتتاح أول دار للسينما في الرياض 18 أبريل

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 05 أبريل, 2018 - 07:52 صباحاً ]

منحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، اليوم الأربعاء، أول رخصة لتشغيل دار عرض سينمائي لشركة «أيه إم سي» الأمريكية.
وسيسمح هذا الترخيص للشركة الرائدة التي تعد أكبر شركة تشغيل دور عرض سينمائي في العالم، بتشغيل دور العرض السينمائي في المملكة، وفق ما ذكرت صحيفة «الرياض» السعودية، اليوم الأربعاء.
و تخطط الشركة، بحسب وكالة «واس»، لافتتاح أول دار عرض سينمائي جديدة في العاصمة السعودية الرياض في 18 أبريل (نيسان).
ومن المتوقع أن تشكل المملكة، التي يفوق عدد سكانها 32 مليون نسمة أكبر سوق في المنطقة لدور العرض السينمائي.
ومن المنتظر افتتاح نحو 350 دار عرض سينمائي تضم أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد، أن منح هذه الرخصة الأولى يتيح فرصاً استثمارية مهمة لمشغلي دور العرض السينمائي، لافتاً إلى أن السوق السعودية كبيرة، ومعظم السكان دون سن الثلاثين، وهم يتوقون لمشاهدة الأفلام المفضلة لديهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات