الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > رياضة

"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 19 نوفمبر, 2018 - 11:59 صباحاً ]

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط، وكبريات مدن البلاد، مساء الأحد، احتفالات عارمة بالتأهل لأول مرة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام في الكاميرون العام المقبل.

وتغلب المنتخب الموريتاني، على ضيفه البوتسواتي بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة للمجموعة التاسعة من التصفيات. وحسب مراسل الأناضول، شهدت مختلف شوارع العاصمة نواكشوط مسيرات بالسيارات احتفالا بالفوز. ورفع المشاركون في المسيرات الاحتفالية الأعلام الوطنية وهتفوا لمنتخب بلادهم. وفي العاصمة الاقتصادية نواذيبو (شمال) خرجت مسيرات مشابهة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة احتفالا بهذا الفوز التاريخي. كان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حضر المباراة، رفقة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة. وأحرز ثنائية موريتانيا، الحسن العيد وإسماعيل جياكيتي في الدقيقتين 19 و84. بينما جاء هدف بوتسوانا الوحيد عبر كيغيلي كوبي في الدقيقة الرابعة. بذلك، ارتفع رصيد موريتانيا إلي 12 نقطة في الصدارة، بينما تذيل منتخب بوتسوانا الترتيب برصيد نقطة واحدة. وجاء تأهل موريتانيا للعرس القاري قبل جولة من نهاية التصفيات بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين بوركينا فاسو صاحب المركز الثالث إلى خمس نقاط؛ مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.



مشاركة الخبر:

تعليقات