جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟


صواريخ حوثية في سماء "السعودية" - أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 19 نوفمبر, 2018 - 12:40 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، وقف هجماتها الصاروخية على السعودية والامارات، اللاتي تقودان عمليات عسكرية في اليمن، لاستعادة الشرعية، منذ أواخر مارس 2015.

ونقلت قناة الجزيرة، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، عن قيادي حوثي قوله: "أوعزنا بإيقاف الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة على السعودية والإمارات".

وأرجع الحوثيون هذا الوقف لما أسموه بـ"الاستجابة للمبعوث الأممي".

وأكد الحوثيون في هذا الصدد، "استعدادهم لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كل الجبهات بغية التوصل إلى السلام". حسب قولهم.

يأتي هذا في ظل الترتيبات التي يجريها المبعوث الأممي لجمع الأطراف اليمنية، لعقد جولة مشاورات جديدة في دولة السويد، مطلع الشهر القادم.

وقال المبعوث الأممي، في إحاطته الأخيرة إلى مجلس الأمن، مساء الجمعة الماضية، "إن الأطراف اليمنية على وشك التوقيع على اتفاق تفاهم لتبادل كل الأسرى والمعتقلين من مختلف الأطراف".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات