الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمنية "تعز" تؤكد اتخاذها الاجراءات اللازمة لإزالة التوتر في منطقة "الحُجرية"


اجتماع أمنية تعز - اليوم الأحد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 18 نوفمبر, 2018 - 08:47 مساءً ]

شددت اللجة الأمنية، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، "على ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية؛ لما من شأنه إزالة التوتر القائم الحاصل في الحجرية، وبما يضمن تأمين المدينة وخط إمدادها الوحيد".

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته، صباح اليوم الأحد، برئاسة وكيل أول للمحافظة، عبد القوي المخلافي؛ للوقوف على آخر التطورات الأمنية التي تشهدها محافظة تعز.

وناقشت اللجنة، قضية الحجرية والمسراخ، وما نتج عنها من تأجيج ضد مؤسسات الدولة، والمؤسسة العسكرية والشرعية، وكذا قضية الصبيحة وتداعياتها، وما نتج عنها من تدهور للأوضاع والتوتر والتصعيد الذي أعقبها.

وأكدت: انها "ستعمل على ردع كل من يؤجج القضايا ويحاول العمل على إحداث شرخ في المؤسسة العسكرية والشرعية او التحريض ضدهما أو يحاول اثارة ونشر الفوضى والعنف".

كما استعرضت اللجنة الأمنية، الأحداث والتطورات فيما يخص تكرار الاعتداء والتقطع المتكرر الذي يستهدف قادة الألوية العسكرية والأمنية بالمحافظة وكان آخرها تعرض قائد اللواء17 مشاة العميد الركن عبدالرحمن الشمساني ظهر اليوم للتقطع وإطلاق نار في إحدى النقاط في منطقة النشمة .

وشدد الاجتماع على ضرورة إزالة جميع النقاط المستحدثة والمخالفة للاتفاق والاجراءات الأمنية والرئاسية وتثبيت النقاط الرسمية التي حددتها اللجنة في اجتماعاتها السابقة.

وكانت منطقة الحجرية، في ريف محافظة تعز، قد شهدت توترا كبيرا بعد توجيهات قيادة المحور نشر أحد الألوية التابعة لها في المنطقة التي تقع ضمن عمليات اللواء 35 مدرع، الذي يتهم بتلقيه دعما ماليا ولوجستيا من الامارات، أدى الى استحداث نقاط أمنية، وتبادل للاتهامات بين عدد من القيادات العسكرية في المحافظة.

واتهم ناشطون في محافظة تعز، قائد اللواء 35 مدرع عدنان الحمادي، بمحاولة إثارة المناطقية، بعد رفضه توجيهات قيادات المحور والتمرد عليها، تنفيذا لأجندات حزبية ومناطقية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات