لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدين حادثة "الأنفاق" ويوجه ويُشكل لجنة لمتابعتها


مجلس أبناء المهرة وسقطرى خلال اجتماع اليوم في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 نوفمبر, 2018 - 07:53 مساءً ]


عقد مشائخ وأعيان محافظة المهرة، صباح اليوم الأحد، اجتماعا للوقوف أمام المستجدات الأخيرة في محافظة المهرة، برعاية السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

وفي اللقاء تم تسليط الضوء بشكل رئيس على قضية مقتل اثنين من أبناء محافظة المهرة صبيحة 14 نوفمبر الحالي، على يد القوات السعودية خلال احتجاجات على إنشاء نقاط عسكرية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وأدان المجلس في بيان صدر عقب اللقاء، حادثة القتل في مديرية حصوين بأشد العبارات، موجها بـ "تشكيل لجنة لمتابعة قضية حادثة الأنفاق إضافة إلى قضايا ذات الصالح العام لأبناء محافظة المهرة"، مضيفا بأنه "سيسمي أعضاءها لاحقا".

وعبر البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن "رفض مشائخ ووجاهات المهرة تسمية المحتجين ضد التواجد السعودي في محافظة المهرة بمهربي السلاح والمخدرات، والاتهامات والتخوين لأي طرف في المحافظة".

وأكد البيان على أحقية أبناء محافظة المهرة في "إقامة الوقفات والاعتصامات السلمية"، داعيا أبناء المحافظة إلى "الطرح العقلاني والهادئ، والكف عن الشحن الإعلامي السلبي".

وكانت القوات السعودية وقوات تابعة لمحافظ محافظة المهرة قد أطلقت النار، الأسبوع الماضي، على محتجين رافضين لإنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة، منذ أبريل الماضي، اعتصامات سلميّة للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.
 

 



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات