حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدين حادثة "الأنفاق" ويوجه ويُشكل لجنة لمتابعتها


مجلس أبناء المهرة وسقطرى خلال اجتماع اليوم في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 نوفمبر, 2018 - 07:53 مساءً ]


عقد مشائخ وأعيان محافظة المهرة، صباح اليوم الأحد، اجتماعا للوقوف أمام المستجدات الأخيرة في محافظة المهرة، برعاية السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

وفي اللقاء تم تسليط الضوء بشكل رئيس على قضية مقتل اثنين من أبناء محافظة المهرة صبيحة 14 نوفمبر الحالي، على يد القوات السعودية خلال احتجاجات على إنشاء نقاط عسكرية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وأدان المجلس في بيان صدر عقب اللقاء، حادثة القتل في مديرية حصوين بأشد العبارات، موجها بـ "تشكيل لجنة لمتابعة قضية حادثة الأنفاق إضافة إلى قضايا ذات الصالح العام لأبناء محافظة المهرة"، مضيفا بأنه "سيسمي أعضاءها لاحقا".

وعبر البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن "رفض مشائخ ووجاهات المهرة تسمية المحتجين ضد التواجد السعودي في محافظة المهرة بمهربي السلاح والمخدرات، والاتهامات والتخوين لأي طرف في المحافظة".

وأكد البيان على أحقية أبناء محافظة المهرة في "إقامة الوقفات والاعتصامات السلمية"، داعيا أبناء المحافظة إلى "الطرح العقلاني والهادئ، والكف عن الشحن الإعلامي السلبي".

وكانت القوات السعودية وقوات تابعة لمحافظ محافظة المهرة قد أطلقت النار، الأسبوع الماضي، على محتجين رافضين لإنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة، منذ أبريل الماضي، اعتصامات سلميّة للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.
 

 



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات