الشيخ الحريزي : إذا أردنا السلام بين الفرقاء فلابد من التواصل بجميع الأطراف دون استثناء     رئيس أركان العمليات المشتركة يؤكد ضرورة الاهتمام بجرحى الجيش اليمني     وزير الثروة السمكية: صادراتنا تصل لـ34 دولة ونأمل استعادة التصدير عبر المنافذ الجوية     "الانتقالي" يرفض تسليم المحافظات الجنوبية للشرعية ويلوح بتفجير الوضع في حضرموت     الهلال الأحمر الإماراتي يغادر اليمن ويسحب كل مساعداته     فضيحة جديدة .. الإمارات تسحب قطعا كهربائية قدمتها لمحطة الحسوة في عدن     "مجلس الإنقاذ" يؤكد دعمه للحكومة الشرعية وينفي تلقي الدعم من أي دولة     لجنة عسكرية سعودية تتولى السيطرة على ميليشيات الإنتقالي جنوب اليمن     باحث سياسي: اعلان مجلس الإنقاذ من "المهرة" تأكيد على يقضه اليمنيين ورفضهم للخضوع والانكسار     "طهران" تؤكد إفراج الإمارات عن 700 مليون دولار وتحسن العلاقات     السعودية تحظر على الانتقالي والشرعية التصريحات الاعلامية عقب توقف مفاوضات جدة     وسيلة جديدة لحماية نظام التشغيل "ويندوز" من الاختراق     مجلس الإنقاذ الجنوبي: واجهة وطنية جديدة فرضتها أطماع السعودية والإمارات     الأمم المتحدة تنشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة     القوات الحكومية تسيطر على مواقع للحوثيين شرقي محافظة تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدين حادثة "الأنفاق" ويوجه ويُشكل لجنة لمتابعتها


مجلس أبناء المهرة وسقطرى خلال اجتماع اليوم في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 نوفمبر, 2018 - 07:53 مساءً ]


عقد مشائخ وأعيان محافظة المهرة، صباح اليوم الأحد، اجتماعا للوقوف أمام المستجدات الأخيرة في محافظة المهرة، برعاية السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

وفي اللقاء تم تسليط الضوء بشكل رئيس على قضية مقتل اثنين من أبناء محافظة المهرة صبيحة 14 نوفمبر الحالي، على يد القوات السعودية خلال احتجاجات على إنشاء نقاط عسكرية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وأدان المجلس في بيان صدر عقب اللقاء، حادثة القتل في مديرية حصوين بأشد العبارات، موجها بـ "تشكيل لجنة لمتابعة قضية حادثة الأنفاق إضافة إلى قضايا ذات الصالح العام لأبناء محافظة المهرة"، مضيفا بأنه "سيسمي أعضاءها لاحقا".

وعبر البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن "رفض مشائخ ووجاهات المهرة تسمية المحتجين ضد التواجد السعودي في محافظة المهرة بمهربي السلاح والمخدرات، والاتهامات والتخوين لأي طرف في المحافظة".

وأكد البيان على أحقية أبناء محافظة المهرة في "إقامة الوقفات والاعتصامات السلمية"، داعيا أبناء المحافظة إلى "الطرح العقلاني والهادئ، والكف عن الشحن الإعلامي السلبي".

وكانت القوات السعودية وقوات تابعة لمحافظ محافظة المهرة قد أطلقت النار، الأسبوع الماضي، على محتجين رافضين لإنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة، منذ أبريل الماضي، اعتصامات سلميّة للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.
 

 



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات