أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدين حادثة "الأنفاق" ويوجه ويُشكل لجنة لمتابعتها


مجلس أبناء المهرة وسقطرى خلال اجتماع اليوم في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 نوفمبر, 2018 - 07:53 مساءً ]


عقد مشائخ وأعيان محافظة المهرة، صباح اليوم الأحد، اجتماعا للوقوف أمام المستجدات الأخيرة في محافظة المهرة، برعاية السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

وفي اللقاء تم تسليط الضوء بشكل رئيس على قضية مقتل اثنين من أبناء محافظة المهرة صبيحة 14 نوفمبر الحالي، على يد القوات السعودية خلال احتجاجات على إنشاء نقاط عسكرية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وأدان المجلس في بيان صدر عقب اللقاء، حادثة القتل في مديرية حصوين بأشد العبارات، موجها بـ "تشكيل لجنة لمتابعة قضية حادثة الأنفاق إضافة إلى قضايا ذات الصالح العام لأبناء محافظة المهرة"، مضيفا بأنه "سيسمي أعضاءها لاحقا".

وعبر البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن "رفض مشائخ ووجاهات المهرة تسمية المحتجين ضد التواجد السعودي في محافظة المهرة بمهربي السلاح والمخدرات، والاتهامات والتخوين لأي طرف في المحافظة".

وأكد البيان على أحقية أبناء محافظة المهرة في "إقامة الوقفات والاعتصامات السلمية"، داعيا أبناء المحافظة إلى "الطرح العقلاني والهادئ، والكف عن الشحن الإعلامي السلبي".

وكانت القوات السعودية وقوات تابعة لمحافظ محافظة المهرة قد أطلقت النار، الأسبوع الماضي، على محتجين رافضين لإنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة، منذ أبريل الماضي، اعتصامات سلميّة للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.
 

 



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات