القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدين حادثة "الأنفاق" ويوجه ويُشكل لجنة لمتابعتها


مجلس أبناء المهرة وسقطرى خلال اجتماع اليوم في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 18 نوفمبر, 2018 - 07:53 مساءً ]


عقد مشائخ وأعيان محافظة المهرة، صباح اليوم الأحد، اجتماعا للوقوف أمام المستجدات الأخيرة في محافظة المهرة، برعاية السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.

وفي اللقاء تم تسليط الضوء بشكل رئيس على قضية مقتل اثنين من أبناء محافظة المهرة صبيحة 14 نوفمبر الحالي، على يد القوات السعودية خلال احتجاجات على إنشاء نقاط عسكرية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وأدان المجلس في بيان صدر عقب اللقاء، حادثة القتل في مديرية حصوين بأشد العبارات، موجها بـ "تشكيل لجنة لمتابعة قضية حادثة الأنفاق إضافة إلى قضايا ذات الصالح العام لأبناء محافظة المهرة"، مضيفا بأنه "سيسمي أعضاءها لاحقا".

وعبر البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن "رفض مشائخ ووجاهات المهرة تسمية المحتجين ضد التواجد السعودي في محافظة المهرة بمهربي السلاح والمخدرات، والاتهامات والتخوين لأي طرف في المحافظة".

وأكد البيان على أحقية أبناء محافظة المهرة في "إقامة الوقفات والاعتصامات السلمية"، داعيا أبناء المحافظة إلى "الطرح العقلاني والهادئ، والكف عن الشحن الإعلامي السلبي".

وكانت القوات السعودية وقوات تابعة لمحافظ محافظة المهرة قد أطلقت النار، الأسبوع الماضي، على محتجين رافضين لإنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين بمحافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة، منذ أبريل الماضي، اعتصامات سلميّة للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصيرفت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.
 

 



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات