مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الضالع: قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة في دمت ومقتل عشرات الحوثيين


الجيش الوطني يستعيد مواقع جديدة في الضالع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 17 نوفمبر, 2018 - 06:17 مساءً ]

فرضت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، سيطرتها على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة جماعة الحوثي، في جنوب مديرية دمت شمالي محافظة الضالع، جنوب اليمن.

??وقالت مصادر محلية، إن قوات الجيش الوطني حققت تقدما في عمق مدينة دمت، وأصبحت أجزاء من المدينة "ممتدة من الحقب الى مستشفى النجار تحت سيطرة نيران الأسلحة المتوسطة للجيش الوطني".

ونقل موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله، إن "قوات الجيش استعادت جبال الحريوة و النسر وموقعي الثعيل وخارم شرقي منطقة الحقب، وتبة القاضي، والجبال المطلة على، كولة الزقري، و العكرة".

وبحسب الموقع، أسفرت المعارك عن "مقتل 35 عنصراً من الحوثيين، بينهم القيادي الميداني البارز المدعو سالم النعمي وإصابة سبعة عشر آخرين وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لهم".

وقال المصدر "إن المعارك المستمرة تدور بالمدخل الشرقي لمدينة دمت، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين".

ويوم أمس الجمعة كانت قد أعلنت قوات الجيش الوطني سيطرتها على منطقة بيت اليزيدي، وقطع خطوط الإمداد على مجموعة من القناصين الذين لا يزالون يتحصنون في تلة ثعيل جنوبي دمت.

وكان الجيش الوطني قد أطلق عملية عسكرية يوم أمس للسيطرة على مدينة دمت الاستراتيجية في محافظة الضالع، والتي تربط عددا من المحافظات اليمنية، وتعد بوابة محافظة إب، وسط البلاد. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات