الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تبدي استعدادها لدعم ضمان مشاركة الأطراف اليمنية في مشاورات ستوكهولم


المندوب الكويتي لدى مجلس الأمن منصور العتيبي

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 17 نوفمبر, 2018 - 05:25 مساءً ]

أعلنت دولة الكويت استعدادها لتوفير دعم لوجيستي لضمان مشاركة الأطراف اليمنية في جولة مشاورات من المنتظر إقامتها في العاصمة السودية ستوكهولم، مؤكدة دعمها للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، في هذا الشأن.

وفي كلمة للمندوب الكويتي منصور العتيبي، في جلسة لمجلس الأمن حول اليمن أمس الجمعة، أكد العتيبي إيمان الكويت بأن لا حل للأزمة في اليمن إلا الحل السياسي، معربا عن دعم العملية السياسية الكفيلة بإنهاء معاناة الشعب اليمني، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية.

ولفت إلى أهمية "الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2216 بما يضمن سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية"، مرحبا بإعلان عودة استئناف المشاورات السياسية في ستوكهولم.

وأعرب العتيبي عن أمله في أن "تلتزم الأطراف اليمنية بحضور هذه الجولة من المشاورات والانخراط فيها بحسن نية ودون شروط مسبقة وبصورة تبدد مشاعر القلق من تكرار سيناريو جولة مشاورات جنيف في شهر سبتمبر/أيلول الماضي".

وأشار العتيبي إلى أن "عدم مشاركة وفد جماعة الحوثي ترتب عليه توابع سلبية الأثر على مسار الأزمة معمقة بذلك آثارها الكارثية على مختلف الأصعدة الإنسانية والاقتصادية والسياسية في اليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات