العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغذاء العالمي: اليمن على شفا كارثة ويجب على البشرية أن تخجل من نفسها


الغذاء العالمي يطالب العالم بالعمل فورا على وقف الحرب في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 17 نوفمبر, 2018 - 04:46 مساءً ]

طالب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، العالم بالعمل فورا على وقف الحرب في اليمن وإنقاذ اقتصاده وتلافي موت سكانه بسبب الجوع، واصفا الوضع بالمخجل مخجل للبشرية.

وقال رئيس البرنامج ديفيد بيسلي، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، أمس الجمعة: "اليمن على شفا كارثة، لذا يجب أن نعمل معاً، ويجب على المجتمع الدولي استخدام جميع قواه لإنهاء الحرب وإنقاذ اقتصاد اليمن"، داعيا االعالم إلى "استخدام جميع تكنولوجياته ومعارفه لتغيير الوضع في اليمن".

وأوضح بيسلي أنه ينبغي على "المنظمات الإنسانية، مثل برنامج الأغذية العالمي، الحصول على الموارد والتمكن من إنقاذ الأرواح، وإلا، سيكون علينا أن نقف أمام خيار: أي طفل سيتمكن من الأكل للبقاء على قيد الحياة، وأي طفل لن يتمكن من ذلك ولن يعيش؟، ومن سيعيش من الأطفال ومن سيموت؟.. كلمات (مفجع) و(مأساوي) لا تغيّر أي شيء في الوضع في اليمن، يجب على البشرية جمعاء أن تخجل، لأنه في ظل كل الثروة وكل المعرفة والتكنولوجيا التي يملكها العالم اليوم، لا يجب أن يكون هناك طفل واحد يذهب للنوم جائعا".

وأشار بيسلي إلى أنه زار اليمن مؤخرا ولم ير "لا ابتسامة ولا ضحكة" عندما "دغدغ أطفالا في الحفاضات".

وأضاف أن برنامج الأغذية العالمي يغذي حاليا حوالي 8 ملايين شخص شهريا في اليمن.
وأوضح: "في الوقت الحالي، لدى برنامج الأغذية العالمي ما يكفي من الحبوب لتوفير الغذاء لـ 6.8 مليون شخص خلال شهرين".

وأعلن بيسلي: "بالإضافة إلى ذلك، بدأ برنامج الأغذية العالمي في استخدام ميناء في سلطنة عمان المجاورة كخيار إضافي لتوصيل الغذاء، لأن ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن صار موقعا لقتال شرس من أجل الاستيلاء عليه".

وتشهد البلاد منذ قرابة أربعة أعوام حربا خلفت أثارا اقتصادية وإنسانية صعبة للغاية، حيث يعيش نحو 22 مليون يمني، من إجمالي عدد السكان البالغ 29 مليونا، معتمدين على المساعدات الإنسانية، ونحو 18 مليونا في عداد الذين يعانون الجوع و8.4 مليون يعانون الجوع الشديد، بحسب بيانات الأمم المتحدة. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات