تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي: الأطراف اليمنية ستلتقي في السويد وإطلاق الأسرى والمعتقلين قريبا


المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 11:59 مساءً ]

أكد المبعوث الأممي، إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، أن الأطراف اليمنية ستلتقي قريبا على طاولة الحوار، خلال المشاورات القادمة في دولة السويد".

وقال غريفيت، في إحاطته التي تقدم بها إلى مجلس الأمن قبل قليل: "تلقيت تأكيدات من قيادات الاطراف اليمنية بشأن التزامها بحضور المحادثات المقبلة".

وأضاف: "اقتربنا من حل كل القضايا المتعلقة بالتحضير للجولة المقبلة من المحادثات في السويد".

وأكد أنه "سيزور صنعاء الاسبوع المقبل". وقال: "يسعدني أن يرافقني وفد صنعاء الى المحادثات إن كانت هناك حاجة".

وأوضح: أن "الجهود الأممية، على وشك ابرام اتفاق لتبادل الاسرى والمعتقلين بين الاطراف".

وأشار إلى أنه "سلم الاطراف إطار عمل للمحادثات مبني على المفاوضات والاجتماعات السابقة وقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار 2216".

ولفت إلى أن "اطار العمل يتضمن مبادئ ومعايير وسيكون اساس المحادثات المقبلة إذا وافقت عليه الاطراف". موضحا أن "الإطار يتضمن ترتيبات سياسية وأمنية وآليات وتسلسل وضمانات للتنفيذ".

وأكد مساعي الأمم المتحدة "لأن تتضمن محادثات السويد التوصل الى اتفاق انتقالي لاستئناف عملية انتقالية جديدة"

وأوضح أن "اطار العمل يهدف الى انهاء الاعمال القتالية داخل اليمن وتطبيع العلاقات مع الجيران واستعادة مؤسسات الدولة". مؤكدا أن "أي اتفاق يجب أن يحظى بدعم اليمنيين جميعا"

كما أكد في هذا الصدد، إلى ضرورة "التعاطي مع القضية الجنوبية خلال المرحلة الانتقالية". حسب وصفه.



مشاركة الخبر:

تعليقات