وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشلفي يدعو المنظمات والنقابات التربوية في العالم للوقوف مع معاناة المعلم اليمني


طلاب يمنيين في مدرسة تعرضت للقصف - صورة تعبيرية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 09:38 مساءً ]

ثمن المستشار التربوي للمنظمة العربية للتربية - اليمن، طاهر الشلفي، الموقف المهني والانساني الذي ابدته المنظمة العربية للتربية خلال اجتماع مجلس امناءها الحادي عشر المنعقد في بيروت خلال الفتره 15-16 نوفمبر الحالي، والمتضمن وقوف المنظمة العربية بكل اعضاءها البالغ 26 كيان نقابي تربوي عربي من اجل المعلم اليمني الذي يعيش وضع مأساوي بكل ما تعنيه الكلمة.
 
واوضح  الشلفي بان ما تمخض عن اجتماع مجلس امناء المنظمة بتحديد يوم الاول من ديسمبر يوما للتضامن الكامل مع المعلم اليمني يؤكد حجم المعاناة الذي استشعرها زملاءهم في معظم البلدان العربية. وفقا لما نقله "الموقع بوست".
 
مشيرا الى ان هذا اليوم بالطبع  سيتخلله فعاليات تليق بحجم المعاناة وبحجم الموقف الاخوي والمهني الذي ابدته العربية للتربية بكل كياناتها.
 
داعيا المنظمات والنقابات والاتحادات التربوية  العربية والدولية وزملاء العمل التربوي والتعليمي في  كل بلدان العالم الوقوف مع ما يعانيه المعلم اليمني.
 
وطالب الشلفي من النقابات التربوية اليمنية وكافة المعلمين والتربويين ان يجعلوا يوم الواحد من ديسمبر القادم حدثا عظيما وضرورة ان يتخلله كل الفعاليات التي من خلالها يمكنهم من ايصال رسالتهم وصوتهم الى كل منظمات العالم والى حيث يجب ان تصل .
 
منوها الى ضرورة تحييد التعليم عن اي صراعات والعمل على الالتزام بمعاهدات ومواثيق الامم المتحدة بهذا الشأن.
 
مختتما حديثه بان الوقوف مع المعلم اليمني هو انقاذا لملايين البشر الذي يعولهم هذا المعلم من مجاعة محققة بالفعل وحفاظا على ماقد يترتب عن ذلك من انعكاسات امنية وغيرها على المجتمع الاقليمي حيث هناك مايقارب ال مائتين الف معلم لايتقاضون اجورهم منذ عامين واكثر تقريبا.



مشاركة الخبر:

تعليقات