البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكشف عن سجن تابع للتحالف في سيئون يتعرض فيه المعتقلون لصنوف التعذيب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 09:21 مساءً ]

كشفت منظمة حقوقية عن سجن تابع للتحالف السعودي الإماراتي، داخل منطقة عسكرية في سيئون بمحافظة حضرموت، جنوبي البلاد.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها، اليوم الجمعة، إن "معتقلين يتعرضون للتعذيب الجسدي في سجن الطين داخل المنطقة العسكرية الأولى، بسيئون في حضرموت".

وأضافت المنظمة- التي تتخذ من جنيف مقرا لها- ، بأن سجن الطين يخضع لقوات التحالف ويوجد فيه محققون سعوديون"، موضحة بأن "المعتقلين تم اختطافهم من الطرقات العامة والأسواق، ويتلقون شتى صور التعذيب القاسية والمهينة، التي طالت حتى الأطفال، في انتهاك صارخ لاتفاقيات حمايتهم".

وطالبت المنظمة، المجتمع الدولي بالضغط على التحالف للإفراج عن المعتقلين والمخفيين قسرا"، لافتة إلى أن "أغلب المعتقلين قد تم اعتقالهم من قبل الأجهزة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى دون أوامر قضائية أو مبررات قانونية".

وأكدت سام، أن "معظمهم تم اعتقالهم من الطرقات العامة أو من الأسواق، ثم تم إخفاؤهم لمدة عامٍ كامل في بعض الحالات، دون أن تعرف عائلاتهم شيئاً عنهم".

ونقلت المنظمة عن أحد المعتقلين قوله، "نُعامل كالأغنام، لا كرامة لنا، نتعرض للسب والضرب والعزل الانفرادي، والصعق بالكهرباء والرش بالماء البارد جدًا في فصل الشتاء".

وقال أحد أقارب المعتقلين والذي تمكن من زيارة قريبه بعد عام كامل من الإخفاء القسري "أثناء زيارتي، وجدته يعاني من حالة نفسية صعبة ووجهه نحيل ويعاني من آثار القيود الحديدية التي ترافقه منذ أول يوم من اعتقاله".

ودعت المنظمة، السلطات اليمنية للإفراج الفوري عن المحتجزين تعسفاً وتوقف الإخفاء القسري والعمل على تفعيل دور القضاء في النظر في كل القضايا المنسوبة للمعتقلين.
كما طالبت المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بالضغط على قوات التحالف والسلطات اليمنية لتلبية مطالب المعتقلين العادلة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات