كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     إصابة صنعاء.. أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"    
الرئيسية > أخبار اليمن

"العمالقة" تؤكد توقف معركة الحديدة وتتحدث عن اتفاق مع الأمم المتحدة


التحالف من جانبه رضخ لضغوطات دولية وأوقف الهجوم على مدينة الحديدة -ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 05:28 مساءً ]

أعلنت ما تسمى "ألوية العمالقة" الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، توقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدة، منذ مساء الأربعاء الماضي، قائلة إن التوقف جاء وفقا لاتفاق مع الأمم المتحدة لإتاحة الفرصة لموظفي الإغاثة التابعين للمنظمة الدولية ومنظمات الإغاثة، للوصول إلى مقارها ومخازن الغذاء في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

وكالة الأناضول نقلت عن مدير المركز الإعلامي لـ "الألوية"، أصيل السقلدي قوله، إن "العمليات العسكرية في الحديدة متوقفة بموجب اتفاق بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة، لإتاحة الفرصة لموظفي الإغاثة التابعين للمنظمة الدولية ومنظمات الإغاثة، للوصول إلى مقارها ومخازن الغذاء، وإجلاء العاملين فيها، وتمكين النازحين من المدنيين من مغادرة الأحياء التي تشهد مواجهات عسكرية".

السقلدي أكد للوكالة أن "القوات اليمنية وفّرت منذ صباح الخميس، ممرات آمنة لموظفي منظمات الإغاثة والسكان المدنيين للخروج، والابتعاد عن مسرح العمليات العسكرية، وأشار أن “قوات الجيش عازمة على استكمال عملية تحرير الحديدة ومينائها الذي يعد منفذًا أساسيا للحوثيين، وعبره يتم جلب السلاح والمشتقات النفطية".

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثي، قد نفى أمس الخميس، وقف التحالف العربي للمعارك في الحديدة، معتبرًا أن ما يجري هو استعداد لـ "جولة عنف جديدة"، وأرجع توقف القتال في الحديدة، إلى تمكنهم من "التصدي لزحوفات القوات الحكومية المشتركة".

وفي الوقت الذي يعاني فيه سكان المدينة الساحلية من أوضاع إنسانية بالغة القسوة، بسبب المعارك الضارية التي شهدتها خلال الأيام الماضية، فإن مئات الآلاف من الأسر تمكنت من الهرب إلى محافظات عدن ولحج وأبين جنوبي البلاد.

وتخلى التحالف عن محاولته الماضية للسيطرة على الحديدة في يونيو حزيران الماضي دون تحقيق مكاسب وسط مخاوف من حدوث كارثة إنسانية.

وتشهد البلاد منذ قرابة أربعة أعوام حربا خلفت أثارا اقتصادية وإنسانية صعبة للغاية، حيث يعيش نحو 22 مليون يمني، من إجمالي عدد السكان البالغ 29 مليونا، معتمدين على المساعدات الإنسانية، ونحو 18 مليونا في عداد الذين يعانون الجوع و8.4 مليون يعانون الجوع الشديد، بحسب بيانات الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات