الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناشطو "المهرة" يتداولون صورا لموقع استشهاد اثنين من أبناء المحافظة على يد القوات السعودية


صورة لموقع استشهاد مواطنين من أبناء المهرة برصاص القوات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 12:09 صباحاً ]

تداول ناشطون، من أبناء محافظة المهرة، اليوم الخميس، صورا لموقع استشهاد مواطنين، من أبناء المحافظة، برصاص قوات الاحتلال السعودي، أمس الأول الثلاثاء، بعد اعتراضهم على عمل نقطة أمنية، في منطقة الأنفاق، بالقرب من ميناء نشطون، غرب المحافظة.

ووصف الناشطون، هذه الجريمة التي ارتكبتها القوات السعودية، ومليشيات راجح باكريت، بأنها أدخلت المحافظة في نفق مظلم، بعد واقعة الأنفاق، وهي المنطقة التي استشهد فيها اثنين من أبناء المهرة.
 
وعلق الناشط، عبد الله المهرة، على الصورة قائلا: "هنا اريقت دماء الأحرار، على يد المجرمين الذين سيلفظهم التاريخ، في هذه الأرض الطيبة، التي لن تقبل بوجود المستعمر وأذياله مهما كان الثمن".

وأضاف: "من هنا لن تكون الأوضاع كما كانت فبعد الجريمة لن يكون كما قبلها".

هذا وكان قد استشهد اثنين من المتظاهرين من أبناء المهرة، وأصيب أربعة آخرون، أمس الأول الثلاثاء، برصاص قوات سعودية، وأخرى تابعة لراجح باكريت، إثر تفريقها لاحتجاجات مناهضة لاستحداث نقاط عسكرية سعودية في منطقة الأنفاق غرب المهرة. 

وبحسب المصادر، فإن الشهيدين هما: سعيد عيسى بن نشوان، وعلي أحمد بن عرره الجدحي.

وكان المرصد الحقوقي لحقوق الانسان في محافظتي المهرة وسقطرى، قد أدان حادثة القتل التي تعرض لها اثنين، من أبناء "المهرة"، أمس الأول الثلاثاء، بعد رفضهم استحداث القوات السعودية لنقطة أمنية في منطقة الوادي، بمديرية حصوين.

وأكد المرصد، في بيان له، أمس الأربعاء، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، أكد "على ضرورة احترام حقوق الانسان، وكافة الحقوق المشروعة، التي كفلتها الشريعة الإسلامية، ونص على الدستور اليمني". 

وشدد المرصد، "على ضرورة تحمل أبناء المهرة بمختلف توجهاتهم، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه الأوضاع الراهنة، التي تشهدها المحافظة". 

داعيا "كل العقلاء والخيرين، إلى جمع المهرة على كلمة سواء، لاستقرار السلم الاجتماعي، حفاظا على المهرة إرضا وإنسانا".



 



مشاركة الخبر:

تعليقات