شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: عازمون على مكافحة الفساد وتجاوز أخطاء وسلبيات الماضي


لقاء رئيس الوزراء مع قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 15 نوفمبر, 2018 - 11:40 مساءً ]

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، عزم وجدية حكومته، في اتخاذ إجراءات عملية وحازمة لمكافحة الفساد، وتفعيل سلطة القانون على الجميع دون استثناء.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة برئاسة القاضي ابوبكر السقاف. 

وأكد - وفقا لوكالة سبأ الحكومية - "عزم الحكومة على تصويب عمل مؤسسات الدولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي، في إرساء دعائم دولة النظام والقانون، وتجاوز السلبيات التي رافقت الفترة الاستثنائية الراهنة منذ الانقلاب على الشرعية".

وبحسب الوكالة، فقد أطْلعت قيادة الجهاز المركزي للرقابة، رئيس الوزراء، على الخطوات والإجراءات المتخذة لتفعيل دور ونشاط الجهاز في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، بما يعزز الجهود الحكومية لتقوية المنظومة الرقابية بالتوازي مع خطط إعادة الاعمار.

وأبدى رئيس الوزراء، استعداد الحكومة توفير كل الإمكانات اللازمة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بما يمكنه من أداء دوره الرقابي بفاعلية، انطلاقا من حرص الحكومة على انتهاج النزاهة والشفافية في كافة أنشطتها واعمالها، ويضمن استغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل.

وأكد، حرص الحكومة على دعم كل الوسائل والآليات الرامية لتعزيز نهج الشفافية ومكافحة الفساد، وتقوية الاطر التشريعية والقانونية للأجهزة والهيئات المعنية في هذا الجانب.

وحث رئيس الوزراء، على ضرورة التفاعل الرسمي والشعبي لمساندة الحكومة في مساعيها الرامية لتعزيز المنظومة الرقابية، والدور المعول بهذا الخصوص على الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وشدد، على ان الظروف الاستثنائية والتحديات الراهنة لن تكون عائقا امام تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير، بل أنها تستدعي تنفيذ ذلك كضرورة ملحة، خاصة مع توافر الإرادة السياسية لتجاوز اية اختلالات أو جوانب قصور في هذا الجانب.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات