لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحراك الثوري بـ"عدن" يصدر بيانا هاما بشأن مستجدات الأوضاع في "المهرة"


الحراك الثوري بـ"عدن" يصدر بيانا هاما بشأن مستجدات الأوضاع في "المهرة"

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 15 نوفمبر, 2018 - 11:05 مساءً ]

أدان المكتب السياسي، لمجلس الحراك الثوري بعدن، العدوان الهمجي الذي تعرض له أبناء محافظة المهرة، من قبل القوات السعودية، والتي أدت إلى سقوط شهيدين، أمس الأول الثلاثاء.

وندد المجلس في بيان صادر عنه، اليوم الخميس، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، بتلك الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال السعودية. مؤكدا وقوفه مع أبناء المهرة ومطالبهم المشروعة، من أجل وقف مد الأنبوب ورحيل الاحتلال السعودي من المهرة خاصه والجنوب عامة.

ودعا المجلس، أبناء الجنوب عامة، في المدن والقرى والأرياف، للتضامن مع اخوانهم في المهرة، عبر كافة الوسائل المتاحة، والاستمرار في النضال، والتصعيد، حتى طرد المحتل السعودي والاماراتي من مناطق الجنوب كافة.

وعبر  المجلس، عن استغرابه إزاء الصمت الدولي المريب عن تلك الجرائم الشنعاء، التي تقوم بها قوات الاحتلال السعودي. داعيا "المجتمع الدولي، والمبعوث الأممي السيد مارتن جريفيث، وكذلك منظمات حقوق الانسان في كل العالم، الى القيام بدورهم، لكشف تلك الممارسات البشعة، والانتهاكات السيادية والانسانية في محافظة المهرة وفي عموم الجنوب، والتي تقوم بها قوات الاحتلال السعودي والاماراتي". 

ودعا البيان، إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته، والتدخل لممارسة الضغوط، على قوى الاحتلال السعودي الامارتي، لوقف اشكال الانتهاكات والعنف التي تمارس من قبلهم بحق أبناء المهرة، ووقف قتل أبناء المحافظة، ونقل صورة مايحدث الى كل من يهمه الأمر وعلى راسهم مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة".

وحذر المجلس في بيانه، ما وصفها بـ"قوات الاحتلال"، من التمادي أكثر، داعيا إياهم لإعادة النظر في أعمالهم الشريرة، والحفاظ على شعرة معاوية، وعلى ما تبقى من أواصر القربى وصلة الرحم، وجيرة ومصير مشترك". 

وأكد أن "تجاوز كل ذلك دون حدود أو ضوابط سيؤدي الى ما لا يحمد عقباه، وسيترك اثاراً غائرة  في جسد الأمة لعقود طويلة؛ بل ربما لقرون سيندم عليها الجميع لأجيال قادمة". وفقا للبيان.



مشاركة الخبر:

تعليقات