عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الناطق باسم الحوثيين ينفي توقف معركة الحديدة ويتحدث عن استعدادات تجري ..


الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 15 نوفمبر, 2018 - 08:38 مساءً ]


نفى ناطق جماعة الحوثي، ورئيس وفدها لمفاوضات السلام، محمد عبدالسلام، إيقاف التحالف للعمليات في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

وقال عبدالسلام في سلسلة تغريدات له -رصدها المهرة بوست- إن "حقيقة إعلان إيقاف العمليات في الحديدة هو استعداد لجولة جديدة يحتاج التجهيز لها وقتاً إضافياً"، مضيفا بأن من "العدوان" -التحالف السعودي الإماراتي- في كل جولة من جولات الصراع "يبدأ التصعيد ويخف يتلاشى أغلبها بدون إعلان تهدئة"، وفق قوله.

وبحسب قوله فإن التحالف "يحاول تقديم موضوع وقف المعركة في الحديدة على أنه بناء على ضغوط دولية أو إنسانية وهذا افتراء فالحقيقة هو الاستعداد لجولة جديدة يحتاج التجهيز لها وقتاً إضافياً كالعادة."

وأضاف: "لا نرى سوى اتفاقات بين رباعية دول العدوان نفسها وهي الجهات ذاتها التي تشن العدوان بشكل مباشر"، مؤكداً في الوقت ذاته عدم وجود تواصل سياسي جاد"عن حلول حقيقية أو تهدئة فعلية وإنما كلام في الإعلام"، بحسب قوله.

 وأبدى عبدالسلام ترحيب جماعته بأي وقف لما أسماه "العدوان"، قائلا إن "الحل السياسي في اليمن هو الخيار الصحيح".

وكانت وكالة رويترز، قد نقلت اليوم الخميس عن ثلاثة مصادر قولها، اليوم الخميس، إن التحالف بقيادة السعودية أمر بوقف حملته العسكرية التي تستهدف الحوثيين الموالين لإيران في مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، امتثالا على ما يبدو لضغوط الغرب الداعية لإنهاء الحرب. 

وتشهد البلاد منذ قرابة أربعة أعوام، حربا بين قوات موالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف تقوده السعودية من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، وخلفت وضعا اقتصاديا وانسانيا كارثيا.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، فإن نحو 22 مليون يمني، من إجمالي عدد السكان البالغ 29 مليونا، يعتمدون على المساعدات الإنسانية. ويعتبر نحو 18 مليونا في عداد الذين يعانون الجوع و8.4 مليون يعانون الجوع الشديد. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات