الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مرصد حقوقي يدين مقتل متظاهرين بنيران القوات السعودية في "المهرة" (بيان)


وصول قوات سعودية في المهرة - أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 11:00 مساءً ]

أدان المرصد الحقوقي لحقوق الانسان في محافظتي المهرة وسقطرى، حادثة القتل التي تعرض لها اثنين، من أبناء "المهرة"، أمس الثلاثاء، بعد رفضهم استحداث القوات السعودية لنقطة أمنية في منطقة الوادي، بمديرية حصوين.

وأكد المرصد، في بيان له، اليوم الأربعاء، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، أكد "على ضرورة احترام حقوق الانسان، وكافة الحقوق المشروعة، التي كفلتها الشريعة الإسلامية، ونص على الدستور اليمني".

وشدد المرصد، "على ضرورة تحمل أبناء المهرة بمختلف توجهاتهم، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه الأوضاع الراهنة، التي تشهدها المحافظة".

داعيا "كل العقلاء والخيرين، إلى جمع المهرة على كلمة سواء، لاستقرار السلم الاجتماعي، حفاظا على المهرة إرضا وإنسانا".

هذا وكان قد قتل اثنين من المتظاهرين، وأصيب أربعة آخرون، أمس الثلاثاء، برصاص قوات سعودية، وأخرى تابعة لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت، إثر تفريقها لاحتجاجات مناهضة لاستحداث نقاط عسكرية سعودية في منطقة الأنفاق غرب المهرة.

وبحسب المصادر، فإن القتلى هم، سعيد عيسى بن نشوان، وعلي أحمد بن عرره الجدحي. وأن "الأجواء لا زالت متوترة في منطقة الأنفاق"، حيث تتمركز القوات السعودية، يمين الخط العام غرب الأنفاق، فيما توافد عدد من أبناء القبائل إلى المنطقة وتمركزت يسار الخط العام". 

وكانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة ضد التواجد السعودي، قد اتهمت محافظ المحافظة راجح باكريت بإعطاء الأوامر بإطلاق النار على المواطنين الرافضين لاستحداث تلك النقاط العسكرية"، وحملته مسؤولية ما قد يترتب على أي اعتداء.

صورة من البيان الذي أصدره مركز المهرة وسقطرى الحقوقي
 



مشاركة الخبر:



تعليقات