حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون التحالف بإجبار ثلاث سفن نفطية على مغادرة ميناء الحديدة


وزارة النفط بـ"صنعاء"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 10:32 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، تحالف السعودية والإمارات، إجبار ثلاث سفن نفطية على مغادرة ميناء  الحديدة، غربي اليمن.

ووصفت وزارة النفط والمعادن، الخاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء، في بيان لها، نقلته وكالة سبأ في نسختها الحوثية، "إجبار التحالف للسفن النفطية مغادرة الحديدة بــ"الانتهاك الصارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

وأوضحت الوزارة، أن ما أسمته بـ"تحالف العدوان" أجبر السفينة Distya Pushti والسفينة Sincero والسفينة Cleared على مغادرة ميناء الحديدة واحتجازها في جيبوتي في سياق تصعيده الحاصل في الحديدة وإصراره على تدمير الميناء الشريان الحيوي الأهم للشعب اليمني".

وأشار الحوثيون، إلى "أن هذه السفن تحمل تصاريح من الأمم المتحدة صدرت منذ عشرة أيام وسبق للتحالف أن احتجزها ثم سمح لها بدخول الميناء قبل أسبوع تقريباً، وعاود إرغامها على مغادرة الميناء في الوقت الذي يزور ميناء الحديدة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن".

ولفت البيان "إلى أن تحالف العدوان السعودي مستمر في ممارساته التعسفية واللإنسانية ضد الشعب اليمني على مدار الساعة في الوقت الذي تتواصل دعوات السلام الدولية وفي مقدمتها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص التي أكدت ضرورة تحييد ميناء الحديدة لضمان استمرار تدفق السلع والإمدادات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية".

وأكد البيان، "أنه على الرغم من التحذيرات من مجاعة غير مسبوقة، يمارس تحالف العدوان وبشكل سافر حربه على الشعب اليمني بقصف ميناء الحديدة وإرغام سفن النفط والقمح على مغادرته".

وجدد البيان التأكيد على "أن ممارسات التحالف وحصاره تتناقض كلياً مع كل المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني والبروتوكولات الدولية ، مشيراً إلى أن عرقلة دخول السفن النفطية يؤدي إلى كوارث إنسانية ويتسبب في ارتفاع أسعار المشتقات النفطية الأمر الذي يلقي بظلاله على النشاط الزراعي والصناعي كما يرفع من كلفة الخدمات العامة". 

وأوضح "أن عرقلة دخول سفن النفط ينعكس سلباً وبشكل كبير على وضع المستشفيات ومستوى خدماتها التي تتراجع إلى درجة رديئة فضلا عن كونه يخلق أزمة انعدام للمشتقات النفطية". وفقا للبيان.



مشاركة الخبر:

تعليقات