الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفي يمني: أبوظبي تبحث عن مخرج يغطي على جرائمها في اليمن


لقاء بن زايد مع قيادات حزب الإصلاح

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 10:19 مساءً ]

قال الصحفي اليمني "مأرب الورد"، اليوم الأربعاء، إن اللقاء الذي جمع "محمد بن زايد" مع قيادات حزب الإصلاح تهدف أبوظبي من خلاله لتحسين صورتها سيئة الصيت.

وأفاد "الورد" في سلسلة تغريدان بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن ظهور قيادت الإصلاح في "أبوظبي" عبارة عن حملة علاقات عامة لتحسين صورته دوليا بعد نشر موقع أمريكي تحقيقا مدعما بالشهادات والأدلة عن علاقة بلاده في الاغتيالات التي طالت ساسة وأئمة مساجد وشخصيات أخرى بعدن بعضهم ينتمي للإصلاح  نفذها مرتزقة أجانب استأجرتهم الإمارات.

وأشار إلى أن الإمارات تواجه حملة ضغط دولية واسعة تقوم بها منظمات حقوقية ووسائل إعلام أمريكية وأوروبية على خلفية جرائم السجون والتعذيب والاختطاف في اليمن واستقدام مرتزقة أجانب لتنفيذ عمليات اغتيال بحق شخصيات يمنية، فضلا عن جرائم تعذيب المهاجرين الأفارقة وكلها جرائم باتت موثقة وملف ضغط.

وبين "الورد" كل العوامل السابقة دفعت بن زايد للبحث عن انطباع بأن بلاده لا تستهدف حزب الإصلاح بدليل دعوة قيادته مع أنها المرة الأولى لتخفيف الضغط الحالي وخلق تهدئة حتى تمر تداعيات قضية خاشقجي التي سلطت الضوء على عمليات الاغتيال المتهمة بها في اليمن ودفعت شخصيات حقوقية لتحريك هذا الملف في المحافل الدولية.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، نشر الحساب الرسمي لو لي عهد أبوظبي تغريدة يؤكد فيها لقا بن زايد مع ، رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي والأمين العام للحزب عبدالوهاب الآنسي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويعتبر هذا اللقاء الثاني بين الطرفين منذ انطلاق عاصفة الحزم مارس 2015، حيث سبق وأن التقت قيادة الحزب بولي العهد الإماراتي في الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول 2017م بالعاصمة السعودية الرياض بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقادت الامارات عبر ادواتها في المحافظات الجنوبية، عمليات اغتيالات ممنهجة بحق قيادات الحزب، واعتقلت المئات منهم، وما يزال العشرات منهم داخل معتقلاتها، بالإضافة إلى اغلاق مقراتها الحزبية وملاحقة نشطاء الحزب وإقصائهم من الوظائف والمناصب الحكومية.




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات