عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن مقتل 34 مدنيا بالحديدة اليمنية خلال أسبوع

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 08:39 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، الأربعاء، مقتل 34 قتيلا وإصابة 58 مدنيا، خلال الأسبوع الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، جراء القتال في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

جاء ذلك في تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، بالتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني، وفقا لوكالة الأناضول.

وقال التقرير، الذي رصد الوضع الإنساني في الحديدة خلال الفترة من 16 أكتوبر/ تشرين الأول حتى 13 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الأيام العشرة الأولى من الشهر الحالي شهدت زيادة ملحوظة في الغارات الجوية ونيران المدفعية والاشتباكات في محافظة الحديدة، لا سيما حول المدينة (مركز المحافظة).

وأضاف أن حدة القتال، انخفضت في مدينة الحديدة في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، وسط تقارير عن احتمالية إزالة التصعيد في الأعمال العدائية، رغم وجود بعض المواجهات والضربات الجوية.ولفت التقرير إلى أنه في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، مع تصاعد النزاع، تم الإبلاغ عن 92 ضحية من المدنيين بينهم 34 قتيلا.

وأفاد أن النزاع في محافظة الحديدة، لا يزال يؤدي إلى ارتفاع الخسائر المدنية وإلحاق الضرر بالبنية التحتية المدنية.

وفي 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أطلقت القوات اليمنية عملية عسكرية جديدة، في استئناف حملة ميدانية واسعة، انطلقت منتصف 2018، للسيطرة على مدينة الحديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي الواقعين تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت القوات الحكومية اليمنية، إنها سيطرت على البوابة الشرقية للمدينة، وواصلت التقدم بعدة أحياء هناك، قبل أن تنحسر حدة المواجهات خلال اليومين الماضيين. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات