الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادات حزب الإصلاح اليمني تلتقي محمد بن زايد في أبو ظبي لأول مرة.. لماذا؟


قيادات حزب الإصلاح اليمني في تلتقي محمد بن زايد في أبو ظبي لأول مرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 08:36 مساءً ]

التقى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، والأمين العام للحزب، عبدالوهاب الآنسي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ووصل اليدومي والانسي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، للمشاركة في فعاليات مؤتمر التعايش الذي نظمته الامارات، بحضور وزير الخارجية البريطاني.

ولم يصدر أي تعليق رسمي حول اللقاء وأبرز نتائجه، حتى اللحظة.

وقلّل مراقبون من أهمية هذا اللقاء، كون الامارات لا تزال تنظر لحزب الاصلاح واحدا من ألدّ خصومها، رغم تأييده لعاصفة الحزم، والعمل سويا برفقة السعودية والامارات، لقتال جماعة الحوثي، ومحاولة استعادة الشرعية؛ بيد أن ذلك لم يكن كافيا لتحسين العلاقة بينهما، خصوصا وأنها تنظر لحزب الاصلاح كفرع لجماعة الإخوان المسلمين، التي تصنفها هي والسعودية جماعة ارهابية.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها السعودية لإنهاء التوتر بين أبو ظبي والحزب من أجل إحداث تقدم في ملف اليمن، الذي أصبح يحاصر ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بعد جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

على صعيد متصل، قال رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح علي الجرادي إن "وحدة الهدف لدول التحالف العربي وتماسك قوى الشرعية تحت مظلة وطنية جامعة لكل اليمنيين بكل تنوعهم وتضحيات الأبطال وصمود أبناء الجيش والمقاومة هي من تصنع التحولات الفارقة على الارض وتنعكس ايجابيا لصناعة سلام عادل لا يحمل بذور احتراب قادم".

وأضاف:"الجرادي" في سلسلة تغريدات على "تويتر" إن إبقاء اليمن في المنطقة الرمادية ( لا نصر ناجز او سلام عادل ) هذا ملخص تفكير دوائر غربية ومنظمات دولية تصرخ باسم الوضع الإنساني كلما اقترب اليمنيون بمساندة أشقاءهم في دول التحالف من انجاز نصر عسكري يصنع تحولا في المعادلة السياسية لصالح السلام العادل.

وأضاف "كسر ذراع إيران التي تختطف الدولة اليمنية وتهدد بها الأمن القومي للجزيرة والخليج يفرض معادلات جديدة وتعاون بين كل دول وأحزاب وقوى المنطقة العربية لمواجهة التهديد الإيراني والأطماع الفارسية الاستعمارية التي ترتدي أثواب طائفية وعنصرية وتهدد الوحدة الوطنية للمجتمعات العربية".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات