جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قتيلان وجريح برصاص القوات السعودية في المهرة وسط توتر مستمر


احتجاجات سابقة في المهرة على التواجد العسكري السعودي بالمحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 05:11 مساءً ]

قتل متظاهرين إثنين وأصيب ثالث، اليوم الأربعاء، برصاص قوات سعودية وأخرى تابعة لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت، إثر تفريقها لاحتجاجات مناهضة لاستحداث نقاط عسكرية سعودية في محافظة المهرة، شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" إن "القوات السعودية بضوء أخضر من باكرت أطلقت الرصاص الحي صباح اليوم على عشرات المحتجين الذين حاولوا التوافد إلى منطقة الأنفاق لمنع استحداث القوات السعودية نقاط عسكرية في المنطقة، وفرقتهم بالقوة، ما أدى إلى سقوط قتيلين وإصابة آخر".

وأضافت المصادر أن القتلى هم، سعيد عيسى بن نشوان، وعلي أحمد بن عرره الجدحي.

وأوضحت أن "الأجواء لا زالت متوترة في منطقة الأنفاق" حتى لحظة كتابة الخبر، مشيرة إلى أن "القوات السعودية تمركزت يمين الخط العام غرب الأنفاق، فيما توافد عدد من أبناء القبائل إلى المنطقة وتمركزت يسار الخط العام".

وكانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة ضد التواجد السعودي، قد اتهمت محافظ المحافظة راجح باكريت بإعطاء الأوامر بإطلاق النار على المواطنين الرافضين لاستحداث تلك النقاط العسكرية"، وحملته مسؤولية ما قد يترتب على أي اعتداء.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات