مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار اليمن

قتيلان وجريح برصاص القوات السعودية في المهرة وسط توتر مستمر


احتجاجات سابقة في المهرة على التواجد العسكري السعودي بالمحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 05:11 مساءً ]

قتل متظاهرين إثنين وأصيب ثالث، اليوم الأربعاء، برصاص قوات سعودية وأخرى تابعة لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت، إثر تفريقها لاحتجاجات مناهضة لاستحداث نقاط عسكرية سعودية في محافظة المهرة، شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" إن "القوات السعودية بضوء أخضر من باكرت أطلقت الرصاص الحي صباح اليوم على عشرات المحتجين الذين حاولوا التوافد إلى منطقة الأنفاق لمنع استحداث القوات السعودية نقاط عسكرية في المنطقة، وفرقتهم بالقوة، ما أدى إلى سقوط قتيلين وإصابة آخر".

وأضافت المصادر أن القتلى هم، سعيد عيسى بن نشوان، وعلي أحمد بن عرره الجدحي.

وأوضحت أن "الأجواء لا زالت متوترة في منطقة الأنفاق" حتى لحظة كتابة الخبر، مشيرة إلى أن "القوات السعودية تمركزت يمين الخط العام غرب الأنفاق، فيما توافد عدد من أبناء القبائل إلى المنطقة وتمركزت يسار الخط العام".

وكانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة ضد التواجد السعودي، قد اتهمت محافظ المحافظة راجح باكريت بإعطاء الأوامر بإطلاق النار على المواطنين الرافضين لاستحداث تلك النقاط العسكرية"، وحملته مسؤولية ما قد يترتب على أي اعتداء.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات