حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

قتيلان وجريح برصاص القوات السعودية في المهرة وسط توتر مستمر


احتجاجات سابقة في المهرة على التواجد العسكري السعودي بالمحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 05:11 مساءً ]

قتل متظاهرين إثنين وأصيب ثالث، اليوم الأربعاء، برصاص قوات سعودية وأخرى تابعة لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت، إثر تفريقها لاحتجاجات مناهضة لاستحداث نقاط عسكرية سعودية في محافظة المهرة، شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" إن "القوات السعودية بضوء أخضر من باكرت أطلقت الرصاص الحي صباح اليوم على عشرات المحتجين الذين حاولوا التوافد إلى منطقة الأنفاق لمنع استحداث القوات السعودية نقاط عسكرية في المنطقة، وفرقتهم بالقوة، ما أدى إلى سقوط قتيلين وإصابة آخر".

وأضافت المصادر أن القتلى هم، سعيد عيسى بن نشوان، وعلي أحمد بن عرره الجدحي.

وأوضحت أن "الأجواء لا زالت متوترة في منطقة الأنفاق" حتى لحظة كتابة الخبر، مشيرة إلى أن "القوات السعودية تمركزت يمين الخط العام غرب الأنفاق، فيما توافد عدد من أبناء القبائل إلى المنطقة وتمركزت يسار الخط العام".

وكانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة ضد التواجد السعودي، قد اتهمت محافظ المحافظة راجح باكريت بإعطاء الأوامر بإطلاق النار على المواطنين الرافضين لاستحداث تلك النقاط العسكرية"، وحملته مسؤولية ما قد يترتب على أي اعتداء.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات