ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

قتيلان وجريح برصاص القوات السعودية في المهرة وسط توتر مستمر


احتجاجات سابقة في المهرة على التواجد العسكري السعودي بالمحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 - 05:11 مساءً ]

قتل متظاهرين إثنين وأصيب ثالث، اليوم الأربعاء، برصاص قوات سعودية وأخرى تابعة لمحافظ محافظة المهرة راجح باكريت، إثر تفريقها لاحتجاجات مناهضة لاستحداث نقاط عسكرية سعودية في محافظة المهرة، شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" إن "القوات السعودية بضوء أخضر من باكرت أطلقت الرصاص الحي صباح اليوم على عشرات المحتجين الذين حاولوا التوافد إلى منطقة الأنفاق لمنع استحداث القوات السعودية نقاط عسكرية في المنطقة، وفرقتهم بالقوة، ما أدى إلى سقوط قتيلين وإصابة آخر".

وأضافت المصادر أن القتلى هم، سعيد عيسى بن نشوان، وعلي أحمد بن عرره الجدحي.

وأوضحت أن "الأجواء لا زالت متوترة في منطقة الأنفاق" حتى لحظة كتابة الخبر، مشيرة إلى أن "القوات السعودية تمركزت يمين الخط العام غرب الأنفاق، فيما توافد عدد من أبناء القبائل إلى المنطقة وتمركزت يسار الخط العام".

وكانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة ضد التواجد السعودي، قد اتهمت محافظ المحافظة راجح باكريت بإعطاء الأوامر بإطلاق النار على المواطنين الرافضين لاستحداث تلك النقاط العسكرية"، وحملته مسؤولية ما قد يترتب على أي اعتداء.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات