الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حصري: استحداث نقاط عسكرية سعودية في المهرة وتحذيرات قبلية من صب الزيت على النار


ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 - 09:50 مساءً ]


في استفزاز جديد لأبناء المحافظة؛ استحدثت القوات السعودية، اليوم الثلاثاء، نقاط عسكرية جديدة في محافظة المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وقال مصدر خاص في تصريحات لـ "المهرة بوست"، إن القوات السعودية "استحدثت نقطاط عسكرية في منطقة غرب الأنفاق في تحد جديد وانتهاك صارخ للسيادة الوطنية".

وأشار المصدر، إلى أن "العشرات من أبناء المنطقة توافدوا إلى المنطقة لمنع استحداث النقطاط العسكرية ، كونها نقاط تتبع الأمن العام التابع لوزارة الداخلية اليمنية، وأن هذا التحرك يعد عملا غير مدروس كون قبائل المهرة جمعا ترفض استحداث مثل هذه النقاط العسكرية دون ان تكون هنالك دواعي امنية ضرورية".

وبين المصدر أن "اتفاقا سابقا بين القبائل والسلطة المحلية ينص على أن تقام نقطتين عسكريتين تتبعان الأمن العام بالمهرة، احداهما بالنفق الغربي والاخرى بالنفق الشرقي"، محذرا من أن "الإصرار على استحداث النقاط تلو النقاط لايزيد سوى خلق المشاكل، والاحتكاكات والفتن بين ابناء المهرة الآمنين".

وأفاد المصدر ذاته لـ "المهرة بوست" أن "السعودية نشرت قوات على مخارج ومداخل الغيظة لمنع تحركات المواطنين والتوافد إلى المنطقة".

وكانت قبائل المهرة قد اتفقت في اجتماعات سابقة مع السلطان عبدالله بن عيسئ بن عفرار رئيس المجلس العام على اهمية وضرورة جعل المحافظة منطقة آمنة يسودها الهدوء والاستقرار بعيدا عن المعسكرات والنقاط العسكرية التي لا طائل منها.

وفي سياق متصل، حذر مصدر في اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة، من "أي تبعات قد تنتج جراء أي مصادمات إزاء هذا التحرك".

وحمل المصدر، "محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت، ووكيل المحافظ الشيخ صالح بن عليان وكل من بادر بمحاولة انشاء هذه النقطة العسكرية بهذا الموقع المسؤولية الكاملة للتبعات التي قد تنتج إزاء هذه الاستفزازات".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات