مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقف المعارك وغارات الطيران بشكل مفاجئ في الحديدة


تراجع حدة المعارك في الحديدة غداة تعرض مينائها الاستراتيجي للقصف- جيتي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 - 07:39 مساءً ]

توقفت المعارك الدائرة في أطراف مدينة الحديدة وضواحيها بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، عقب قرابة أسبوعين من اندلاعها في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست"، إن "هدوءً غير مسبوق ساد كافة مواقع القتال بالحديدة التي شهدت معارك عنيفة خلال الأيام الماضية، ووصلت إلى عدة أحياء في المدينة".

إلى ذلك، نقلت وكالة "فرانس برس" عن سيدة من سكان الحديدة مفضلة عدم استخدام اسمها قولها إن توقف الاشتباكات العنيفة بدأ من "بداية مساء أمس، وخلال الليل، سمعنا أصوات إطلاق نار محدودة، لكن الأوضاع تبدو مستقرّة اليوم ولا توجد أصوات انفجارات كما كنا نسمع يوميا منذ اسبوعين".

ولم يعلن الحوثيون خلال الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء "عن أية أعمال عسكرية في مدينة الحديدة عبر وسائل الاعلام المتحدثة باسمهم".

وسبق ان توقفت معارك الحديدة الأخيرة بضغط دولي متواصل، لكنها استأنفت فيما بعد.

ويعد ميناء الحديدة شريان المساعدات الإنسانية حيث تمر عبره غالبية المساعدات والمواد الغذائية التي يعتمد عليها ملايين السكان في بلد يواجه نحو نصف سكانه (27 مليون نسمة) خطر المجاعة، وفقا للامم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات