اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأركان اليمنية تكشف عن تدريبات بحرية مشتركة مع كوريا الجنوبية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 - 12:59 مساءً ]

كشفت هيئة الأركان اليمنية، اليوم الثلاثاء، أن القوات البحرية لكوريا الجنوبية وافقت على المشاركة في تدريبات عسكرية مع القوات البحرية اليمنية في المياه الإقليمية باتجاه ميناء نشطون.

وأكد الفريق ركن بحري عبد الله النخعي رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، أن موافقة البحرية الكورية على المشاركة في تدريب مشتركة رسالة للعالم أن المياه الإقليمية اليمنية أصبحت شبه آمنة، بحسب تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط".

وأضاف أن هناك تمرين مشترك تحت مسمى «النجم الأحمر» سينفذ في يناير (كانون الثاني) المقبل، مع القوات البحرية للدول المطلة على البحر الأحمر، وستشارك الحكومة اليمنية بزوارق وأفراد في التمرين.

ودعا "النخعي" الذي صدر قرار تعيينه قبل أيام، القطاعات العسكرية البحرية في العالم للتعاون مع القوات اليمنية، في عمل مشترك بما يسهم في إعادة تأهيل القوات البحرية اليمنية للقيام بمهامها في حماية المياه الإقليمية من الأعمال الإرهابية وعمليات التهريب.

وقال إن هيئة الأركان تعمل على إعادة تأهيل القوات البحرية وتسير بخطوات ثابتة، وسيكون لذلك مردود كبير على الأداء العسكري للجيش والقوات البحرية، كما تقوم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بعمليات تدريب وتأهيل وتوفير الإمكانيات، وأشار إلى وجود تعاون مع القوات البحرية الأميركية والبريطانية والفرنسية يشمل التدريب والتأهيل وتقديم الإمكانيات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات