جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > تقارير

طالب إسقاط عرائس «دمى» ابوظبي

قيادي جنوبي يدعو لخروج مظاهرات ضد معسكرات "الحامية" الإماراتية في عدن


عبدالكريم السعدي

المهرة بوست - عدن
[ الاربعاء, 04 أبريل, 2018 - 10:13 مساءً ]

قال عبدالكريم سالم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية وعضو قيادة مجلس المقاومة الجنوبية أن الناس في عدن تدفع ثمن صراع غير أخلاقي لايحمل أهداف نبيلة جعل من حياة الناس وأمنها واستقرارها وحتى قوت يومها أوراقا يساوم بها ومتاريس يقاتل من خلفها لتحقيق أهداف لاعلاقة لها بالكرامة الجنوبية ولا بالثورة الجنوبية وأهدافها.

واوضح السعدي في تصريح له أن تخريب خدمة الكهرباء واللعب بها كورقة ليس فعل مستقل عن عملية تعطيل شاملة لكافة مناحي الحياة في عدن بل هو جزء من تلك العملية المخططة والمفتعلة مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار صراعا يدور بين قوى تريد كل منها إقصاء الأخرى والاستحواذ على الجنوب ، تقود هذا الصراع من ناحية الحامية العسكرية الإماراتية وتنفذ مخططها أدوات صنعتها الإمارات تحت يافطات الحقوق والمطالب الجنوبية ، وفي الطرف الآخر تقف الشرعية ومن يقف خلفها والخاسر الوحيد في هذا الصراع هو شعب الجنوب. وفقا لـ "عدن الغد".

واردف السعدي قائلا : "في اعتقادي بل وأكاد أجزم أن لا نهاية لهذه المعاناة التي تجاوزت الكهرباء لتشمل كل احتياجات أهلنا في عدن ولن تنتهي إلا باعتراف الإمارات بالشرعية والقبول بالتعامل معها دون شروط ودون اية اثمان أو املاءات كما أن الشرعية يجب أن تحفظ لدول التحالف حق الأولوية في الاستثمار في البلاد وفقا للقوانين وبما يحفظ السيادة وحقوق الأجيال القادمة".

واشار السعدي الى أن واقعة احتجاز مرتبات الموظفين مثالا حيا على عبث الحامية العسكرية الإمارتية في عدن تلك العبثية التي كشفتها وقفة احتجاجية لأبناء الجنوب وكشفت كم الاتباع وزيف طرحهم والذين كانوا لآخر لحظة يصرون على أن الشرعية هي من يقف خلف احتجاز تلك المرتبات ، مضيفا بقوله: اليوم انكشف الغطاء وسقطت سرايا التبعية والنفاق الجنوبية ولكي تستمر حركة سقوط مثل هذه العرائس الجنوبية المربوطة بخيوط تحركها أموال طائلة تدفع هنا وهناك .

ودعا السعدي أبناء الجنوب إلى الخروج في تظاهرات متواصلة ومباشرة باتجاه معسكرات الحامية العسكرية الإماراتية تطالبها بالخدمات مثل الكهرباء والماء وغيرها وستستجيب مثلما خضعت واستجابت لمطالب الافراج عن المرتبات.

واكد السعدي أن على أبناء الجنوب اذا أرادوا نهاية لمعاناتهم أن يطالبوا المجتمع الدولي والإقليمي بالقيام بواجباته طالما قبل التدخل العسكري في أرضهم وذلك من خلال السماح لمؤسسات الدولة بالقيام بمهامها فالعصابات المسلحة المتصارعة لن تصنع استقرارا ولن توفر مستلزمات لحياة كريمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات