مفوضية اللاجئين: الأطفال النازحين باليمن يمثلون 53 بالمائة     تدشين دورة تدريبية لـ 29 شخصا من مهندسي وعمال مؤسسة كهرباء المهرة     محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة     ستة منهم وصلوا المكلا.. سام: ترحيل الإمارات لمعتقلي غوانتنامو تنصلٌ من التزاماتها القانونية    
الرئيسية > عربي و دولي

المقاومة تمطر محيط غزة بأكثر من 200 صاروخ وطائرات الاحتلال تصعد قصفها


أعلنت المقاومة استهداف حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 09:07 مساءً ]

بينما قصف جيش الاحتلال جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين،  أفادت مصادر إسرائيلية أن أكثر من 200 صاروخ وقذيفة أطلقت من قطاع غزة على مناطق إسرائيلية، وتسببت بسقوط 12 جريحا.

وقصف جيش الاحتلال الاسرائيلي جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أن أكثر من مئة صاروخ وقذيفة أطلقت على مناطق إسرائيلية مساء اليوم، وأكد مراسل الجزيرة وقوع 19 إصابة إحداها خطيرة.

ودوت صافرات الإنذار في عشرات البلدات والمستوطنات، وشملت مناطق بعيدة مثل مدينة بئر السبع ومنطقة عين جدي على شاطئ البحر الميت ومدينتي عسقلان والخليل.

وذكرت الإذاعة أن قذيفة صاروخية أصابت حافلة في إحدى المستوطنات وأوقعت خمسة جرحى، كما أصابت قذيفة أخرى أسطوانة غاز منزلي وتسببت باشتعال النيران، بينما عرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت بها النيران وومضات ضوء تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية (القبة الحديدية) للصواريخ.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها استهدفت حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال ردا على استشهاد سبعة من عناصر المقاومة في قصف إسرائيلي أمس، والذين تم تشييعهم اليوم في غزة، بينما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن الوحدة الخاصة “نفذت عملية ذات أهمية كبيرة لأمن إسرائيل”، في إشارة إلى عملية الأمس.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامره إلى الإسرائيليين في كافة المستوطنات والبلدات بالتزام الملاجئ والغرف المحصنة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات