وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > عربي و دولي

المقاومة تمطر محيط غزة بأكثر من 200 صاروخ وطائرات الاحتلال تصعد قصفها


أعلنت المقاومة استهداف حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 09:07 مساءً ]

بينما قصف جيش الاحتلال جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين،  أفادت مصادر إسرائيلية أن أكثر من 200 صاروخ وقذيفة أطلقت من قطاع غزة على مناطق إسرائيلية، وتسببت بسقوط 12 جريحا.

وقصف جيش الاحتلال الاسرائيلي جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أن أكثر من مئة صاروخ وقذيفة أطلقت على مناطق إسرائيلية مساء اليوم، وأكد مراسل الجزيرة وقوع 19 إصابة إحداها خطيرة.

ودوت صافرات الإنذار في عشرات البلدات والمستوطنات، وشملت مناطق بعيدة مثل مدينة بئر السبع ومنطقة عين جدي على شاطئ البحر الميت ومدينتي عسقلان والخليل.

وذكرت الإذاعة أن قذيفة صاروخية أصابت حافلة في إحدى المستوطنات وأوقعت خمسة جرحى، كما أصابت قذيفة أخرى أسطوانة غاز منزلي وتسببت باشتعال النيران، بينما عرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت بها النيران وومضات ضوء تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية (القبة الحديدية) للصواريخ.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها استهدفت حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال ردا على استشهاد سبعة من عناصر المقاومة في قصف إسرائيلي أمس، والذين تم تشييعهم اليوم في غزة، بينما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن الوحدة الخاصة “نفذت عملية ذات أهمية كبيرة لأمن إسرائيل”، في إشارة إلى عملية الأمس.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامره إلى الإسرائيليين في كافة المستوطنات والبلدات بالتزام الملاجئ والغرف المحصنة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات