29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > عربي و دولي

المقاومة تمطر محيط غزة بأكثر من 200 صاروخ وطائرات الاحتلال تصعد قصفها


أعلنت المقاومة استهداف حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 09:07 مساءً ]

بينما قصف جيش الاحتلال جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين،  أفادت مصادر إسرائيلية أن أكثر من 200 صاروخ وقذيفة أطلقت من قطاع غزة على مناطق إسرائيلية، وتسببت بسقوط 12 جريحا.

وقصف جيش الاحتلال الاسرائيلي جويا ومدفعيا نقاطا للمقاومة الفلسطينية بالقطاع تسببت في استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أن أكثر من مئة صاروخ وقذيفة أطلقت على مناطق إسرائيلية مساء اليوم، وأكد مراسل الجزيرة وقوع 19 إصابة إحداها خطيرة.

ودوت صافرات الإنذار في عشرات البلدات والمستوطنات، وشملت مناطق بعيدة مثل مدينة بئر السبع ومنطقة عين جدي على شاطئ البحر الميت ومدينتي عسقلان والخليل.

وذكرت الإذاعة أن قذيفة صاروخية أصابت حافلة في إحدى المستوطنات وأوقعت خمسة جرحى، كما أصابت قذيفة أخرى أسطوانة غاز منزلي وتسببت باشتعال النيران، بينما عرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت بها النيران وومضات ضوء تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية (القبة الحديدية) للصواريخ.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها استهدفت حافلة تقل جنودا إسرائيليين بصاروخ كورنيت شمالي غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال ردا على استشهاد سبعة من عناصر المقاومة في قصف إسرائيلي أمس، والذين تم تشييعهم اليوم في غزة، بينما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن الوحدة الخاصة “نفذت عملية ذات أهمية كبيرة لأمن إسرائيل”، في إشارة إلى عملية الأمس.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامره إلى الإسرائيليين في كافة المستوطنات والبلدات بالتزام الملاجئ والغرف المحصنة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات